سيريا ديلي نيوز- مصر

من  خلال متابعتنا لنشاطات وأعمال رجال الأعمال السوري المتواجدون في جمهورية مصر الشقيقة

قام وفد يمثل " تجمع رجال الأعمال السوري بمصر " يوم أمس  بزيارة نقيب المحامين العرب /نقيب محامين المصريين الأستاذ سامح عاشو، وذلك تعبيراً من التجمع عن التقدير والشكر لعروبة الموقف الذي إتخذه وعبـّر عنه الأستاذ عاشور خلال كلمته في المؤتمر العام لإتحادالمحامين العرب الذي عقد مؤخراً بالقاهرة، والتي أكد فيها على ضرورة وواجب الجميع أفراداً ودولاً على حقن الدم السوي والحفاظ على وحدة الأرض والكيان السوري، والمطالبه بعودة سورية إلى الجامعة العربية، كمنطلق يضع الأمور في نصابها وعقلانيتها على طريق حل الأزمة السورية.
وقد كان هذا الإجتماع مناسبة أيضاً، لوضع التجمع الأستاذ عاشور ونقابة المحامين المصريين التي يمثلها، بمعاناة السوريين سواء لجهة صعـوبة الإقامات وإجراءاتها، أو لجهة الموافقة الأمنية المسبقة لدخول السوريين إلى مصر وأيضاً لإستكمال معاملة تسجيل شركاتهم ومشاريعهم.
وقد شكر الأستاذ عاشور التجمع على مبادرته هذه، وأكد على ضرورة المتابعة في نهج عروبة الموقف، وبذل ل كل جهد ممكن في اتجاه حل الأزمة السورية وعودة سورية إلى جامعة الدول العربية. كما أعرب عن إهتمامه ببحث ومناقشة المشاكل التي يواجهها السوريون بمصر مع آلجهات المسؤولة صاحبة الأمر، واستمرارية التواصل مع التجمع بهذا الشأن.


حيث أن المهندس خلدون  الموقع رئيس المجلس السوري المصري  ينوه دائما من خلال اجتماعاتهم ولقائاتهم  دور التجمع وأهمية ما يضمه من مغـتربين سوريين؛ وعـمله في التحضير اللازم لعـودة رجال الأعـمال السوريين والمستثمرين المصريين للمساهمة في إعـادة الإعـمار فـور توفر البيئة الملائمة لضخ هذه الاستثمارات.
وأكـّد ارتباط رجل الأعـمال والمغـترب السوري بمصر بوطنه؛ وماتمثـّله تحويلاتهم إلى ذويهم وموظفيهم وعـمالهم في سورية من دعمٍ في مواجهة التضخم الذي سببته الأزمة القائمة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات