في خطوة غير مسبوقة عقد بنك سورية الدولي الإسلامي لقاء تشاورياً لمحامي البنك من جميع المحافظات السورية بهدف تطوير آليات العمل وتسريع الاجراءات.

جرى الاجتماع بحضور الدكتور غالب بياسي عضو مجلس الإدارة والسيد بشار الست نائب الرئيس التنفيذي للبنك والأستاذ جمال المسالمة المستشار القانوني للبنك.

وتناول الاجتماع أهم القضايا العملية الهامة التي تواجه المكتب القانوني للبنك خلال عمله وذلك بهدف الاستفادة الجماعية من النقاشات والاقتراحات للوصول إلى حلول ناجعة للمشكلات والمصاعب بما ينعكس ايجاباً على أعمال المكتب القانوني ويصب في مصلحة البنك ومساهميه.

وتم خلال اللقاء الذي انعقد في فندق الشام يوم الجمعة 23/1/2015 التركيز على مناقشة قضايا مستحدثة وهامة منها القانون الجديد رقم /21/ لعام 2014 الذي تم بموجبه إحداث محاكم مصرفية سيكون لها دوراً كبيراً في تسريع البت بالقضايا التي تتعلق بالأعمال المصرفية وتم عرض وشرح كامل قواعده لتطبيقه والعمل به، كما تناول المشاركون القانون رقم 19 القاضي باعتبار عقود البنوك وسنداتها من الأوراق التي منحها القانون قوة التنفيذ الأمر الذي يدعم البنوك في سرعة تحصيل حقوقها.

كما بحث الاجتماع السبل الكفيلة لتفعيل العمل القانوني وتطوير أداء المحامين وتسريع الإجراءات بهدف تحقيق تحصيل أكبر للديون بما يساهم في التقليل من أثار الأزمة التي تمر بها البلد على عمل المصرف والخدمات التي يقدمها لعملائه.

كما قدم المحامون المشاركون خلال اللقاء اقتراحات وآليات للتواصل وتحسين فعالية العمل مع باقي المحامين وفي جميع المحافظات السورية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات