سيرياديلي نيوز

موجة من الغضب والاستياء الشديد عمت بين المواطنين في مدينة دمشق خاصة الموظفين الذين يرتادون الطرق يومياً من خلال المواصلات عقب قيام سائقي السيارات برفع تعرفة الركوب في العديد من المواصلات بعد زيادة أسعار الوقود .
حيث شهدت مواقف السيارات والسرفيس زحمة خانقة بعد رفع تعرفة الركوب عشوائياً والخلاف بين الطرفين على الأجرة، فالمواطن يرى أن أجرة الركوب تم رفعها عشوائياً أكثر من مرة بسبب أزمات البنزين ولذلك فإنه لامبرر على الإطلاق لرفعها حاليا بل المطلوب تقنينها.
علاوة على أن الموظف السوري يدخل إلى عمله وكأنه خارج من ساحة المعركة وهو (يدافش ويطاحش) للوصول لباب السرفيس، و بغض النظر عن ألم أقدامه وأصابعه المتورمة أو المهروسة بسبب دعسات الركاب المحشورين , وطبعاً دون أن ننسى مكبرات صوت مسجلة السائق تزعق في أذنه: (طل الصباح ولك علوش…)
وقد توالت ردود الأفعال لدى المواطنين ..فقال أحدهم :الارتفاع المتواصل للأسعار عبء مابيقدر المواطن العادي يتحمله. صرنا نعاني من ارتفاع جنوني بكل شي , مابمر يوم إلا ومنلاقي قائمة جديدة من الأسعار. ارحمونا
بينما يرى السائقون أنه بعد رفع أسعار المواد البترولية ، فمن حقهم رفع الأجرة، فيما وقفت إدارات المواقف والمحافظة موقف المتفرج بعد ان تكدس الركاب في المواقف رافضين أجرة السائقين المستفزة فيما رفض السائقون الاعتراف بزيادات طفيفة في الأجرة ،مصرين على رفعها .

سيرياديلي نيوز


التعليقات