أعلنت وزارة الكهرباء تحسن واقع الجباية في معظم الشركات الكهربائية في المحافظات خلال العام الجاري حيث ارتفعت نسبة التحسن 4ر139 بالمئة زيادة عن العام الماضي.

وبحسب مانشرت وكالة الأنباء "سانا "أشارت الوزارة في تقرير لها إلى أن محافظة حمص كانت بالمرتبة الأولى على صعيد زيادة التحصيل بالجباية خلال هذا العام حيث ارتفعت النسبة بمقدار 8ر196 بالمئة ومن ثم شركة ادلب بنسبة 1ر151 بالمئة وشركة دمشق بالمرتبة الثالثة بنسبة 9ر146 بالمئة وشركة ريف دمشق بنسبة 9ر139 بالمئة.

وعزت الوزارة تحسن الجباية إلى جملة من الإجراءات منها إحداث صالة جباية مركزية لمحافظات “حمص وحماة وحلب واللاذقية وطرطوس ودرعا” في مبنى المؤسسة العامة بمنطقة عرنوس وتامين بدائل للتغذية لكوات الجباية لاستمرارية العمل في حال انقطاع التيار الكهربائي مع فتح كوات جديدة في أغلب الأماكن التي تشهد ازدحاما بالمواطنين مثل “كراج السومرية والصناعة” بدمشق.

وأشارت الوزارة إلى توجيه الجباة وقاطعي التيار لتسهيل التعامل مع المشتركين وتشكيل لجان لاتخاذ الإجراءات اللازمة لقطع التيار الكهربائي عن المشتركين المترتبة عليهم ذمم مالية والمتخلفين عن الدفع مع التوجيه لفتح مراكز الجباية خلال أيام الأسبوع بما في ذلك يوم السبت.

وأوضحت الوزارة أنها فرزت عناصر الجباية إلى مديريات النقل والدوائر الفرعية التابعة لها ومنحتهم صلاحيات كاملة من أجل تحصيل قيمة الفواتير المترتبة على مالكي المركبات تسهيلا لهم مع الاستمرار بتوعية المواطنين بأهمية تسديد قيمة الطاقة الكهربائية المستجرة من قبلهم لاستمرارية تأمين الطاقة الكهربائية.

وبينت الوزارة أن من الإجراءات المتخذة إصدار نظام استثمار توزيع الكهرباء الجديد بداية العام الجاري وحث المشتركين على تسديد الديون المستحقة قبل بدء تطبيق نظام الاستثمار الجديد.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات