واصلت اليوم النقابات العمالية مؤتمراتها الانتخابية للدورة النقابية 26 تحت عنوان “سورية تستحق منا كل الجهد والعرق والعمل ونحن لن نبخل عليها بشيء كما لم يبخل أبطالنا بدمائهم وأرواحهم”.

ففي دمشق انتخب المشاركون في المؤتمر الانتخابي لنقابة عمال الغزل والنسيج أعضاء مكتب النقابة وهم “صالح منصور وفاطمة نابلسي ونضال الزعبي وغزوان خليل وفيصل يوسف وعلي ساري ومحمد ساري طويلة وشبلي ابو مغضب ومحمد مرعي الصالح” والمندوبين لمؤتمر اتحاد عمال المحافظة ميساء عجور وياسر ضميري ونضال مربية وباسم الخضرا وامية حمود وممتاز مرزوق وأعضاء لجنة الرقابة والتفتيش المالي فيروز ونوس ومحمد عرفان عثمان ومازن ظاظا.

وأشار نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال عزت الكنج خلال الانتخابات التي أجريت في مبنى اتحاد عمال دمشق إلى أن إجراء الانتخابات النقابية في هذه الظروف دليل على حيوية الحركة النقابية مؤكدا أن السوريين هم أصحاب إرادة وتصميم على متابعة العملية الإنتاجية في شركات القطاع العام التي أثبتت قدرتها على الصمود في وجه الحرب الكونية التي يتعرض لها الشعب السوري.


ودعا الكنج المشاركين في المؤتمرات إلى اختيار الكوادر الكفوءة والقادرة على تحمل المسؤوليات والتحضير للبدء بإعادة الإعمار وتنمية الموارد البشرية.

بدوره لفت رئيس اتحاد عمال دمشق حسام ابراهيم إلى ضرورة تكثيف الجهود والمحافظة على المكتسبات العمالية التي تحققت على مدى عقود وتنفيذ الخطط والبرامج بما ينعكس إيجابا على العمال وتفعيل دور النقابات.

من جهته بين رئيس مكتب عمال الغزل والنسيج صالح منصور أن المرحلة القادمة تتطلب جهدا كبيرا من أجل إعادة بناء ما تم تخريبه في الشركات والمنشآت والمعامل مشيرا إلى دور الطبقة العاملة وتنظيمها النقابي في إسقاط المؤامرة التي تتعرض لها سورية عبر إصرارهم على الذهاب إلى معاملهم ومتابعة العملية الإنتاجية.

حضر المؤتمر الانتخابي عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسني الغزالي وأعضاء المكتب التنفيذي لعمال دمشق ورؤساء وأعضاء المكاتب والنقابات.

وفي درعا تم انتخاب مكتب نقابة عمال الكهرباء وهم غازي العودات ومعن النصرالله وزياد عرار وعبدالله عياش وازدهار خوالدة ومحمد سعيد المقداد و سام أبازيد وعبير الطالب وحازم الغيث.

ولفت أمين فرع درعا لحزب البعث شكري الرفاعي خلال المؤتمر الذي عقد في صالة اتحاد العمال بالمحافظة إلى دور عمال الكهرباء خلال سنوات الأزمة رغم استهدافهم من قبل الإرهابيين في إصلاح الأعطال وتأهيل ما خربه الإرهابيون لإيصال الطاقة للمواطنين مؤكدا أهمية اختيار الكوادر القادرة على المساهمة في معركة التنمية وإعادة الإعمار.

وبين رئيس اتحاد عمال المحافظة أحمد الديري أن اولويات العمل في المرحلة القادمة تتعلق بمكافحة الفساد والإشارة إلى مواقع الخلل ومكافحة الإرهاب والمساهمة في المصالحات الوطنية.

كما جرى خلال المؤتمر انتخاب أعضاء لجنة الرقابة والتفتيش.

وفي حمص انتخب المشاركون بمؤتمر نقابة عمال الغزل والنسيج بالمحافظة أعضاء مكتب النقابة وهم نبيل معلا وسميحة سمحة ومنى طيباني وصفاء دعدوش وعبد الكريم طالب وتامر نفوج ومحمد غليون ونبيل حمدان وهيثم ابراهيم ولجنة الرقابة والتفتيش المالي أسامة شبيب وفراس العلي وأنعام محمد.

وأشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال عبد الرحمن ازكاحي إلى تضحيات الجيش العربي السوري في إسقاط المخططات الرامية إلى ضرب الوحدة الوطنية مبينا دور الانتخابات في إعطاء الفرصة للقادرين على تطوير اليات العمل والنهوض به.

من جهته لفت رئيس اتحاد عمال المحافظة عمر حورية إلى أن المؤتمرات النقابية تشكل محطات مهمة في تصويب الأخطاء وتنفيذ الخطط والبرامج بما ينعكس إيجابا على العمال فضلا عن دورها في عكس وعي الطبقة العاملة في اختيار القادرين على حل مطالبها المعيشية وابتكار أساليب عمل جديدة لتجاوز الصعوبات التي تعترض العمل.

بدوره لفت عضو قيادة فرع حزب البعث بالمحافظة الدكتور مناف زرير إلى التضحيات التي قدمها أفراد الطبقة العاملة إلى جانب الجيش العربي السوري حيث أسهمت في تعزيز قوة ومنعة سورية في مواجهة ما تتعرض له من حرب كونية شرسة استهدفت جميع المنشآت الاقتصادية.


وفي حماة عقدت نقابة عمال الغزل والنسيج في اتحاد عمال المحافظة مؤتمرها حيث أكد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال فايز البرشة أن هذه المؤتمرات تسمح للطبقة العاملة باختيار قيادا تها في المستويات النقابية المختلفة والتي لها دور فاعل في تحسين معيشة العمال والنهوض بواقعهم الاقتصادي مبينا أن المؤتمرات هي مؤشرات مهمة بأن لدى طبقتنا العاملة إرادة وعزما وإصرارا على إعادة تفعيل مؤسساتنا العاملة وإعادة تشغيل المتضرر منها بفعل التنظيمات الإرهابية.

بدوره دعا عضو قيادة فرع حزب البعث بحماة عبد الحليم الخليل إلى الوقوف صفا واحدا لمواجهة ما تتعرض له سورية من مؤامرات ومخططات تستهدف وحدتها الوطنية مبينا أن الطبقة العمالية هي المشارك الحقيقي في إعادة الإعمار من خلال دورها الفاعل في بناء الاقتصاد.

من جهته جدد رئيس اتحاد عمال المحافظة عبد الكريم السبسبي التأكيد على دور الطبقة العاملة في العطاء والبناء والحرص على حماية الوطن من الإرهاب والفساد.

 

سيريا ديلي نيوز- سانا


التعليقات