افتتح بنك البركة - سورية فرعاً جديداً في اللاذقية، وبذلك يرتفع عدد فروع المصرف في سورية إلى 9 أفرع، بالاضافة الى مكتب الشهبندر بدمشق .
تم الافتتاح برعاية وحضور د. أديب ميالة حاكم مصرف سورية المركزي وبحضر حشد من الفعاليات الاقتصادية والرسمية في المحافظة، ويأتي افتتاح الفرع، في وقتٍ يتعاظم فيه النشاط التجاري والاستثماري في هذه المدينة، حيث لجأت معظم الفعاليات التجارية والصناعية في سورية إلى اللاذقية وطرطوس، اللتين باتتا تشكلان حاضنة استثمارية مهمة للفعاليات الاقتصادية السورية.

وبهذه الخطوة يكون بنك البركة هو المصرف الأول في سورية الذي توسع وافتتح فرعاً جديداً على مستوى سورية خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وفي هذا السياق صرح الرئيس التنفيذي لبنك البركة السيد محمدعبد الله حلبي: "نحن سعداء بافتتاح فرع بنك البركة التاسع على مستوى القطر لنقدم من خلاله خدماتنا المصرفية المتوافقة وأحكام الشريعة  الاسلامية في مدينة اللاذقية وبذلك أصبحنا الآن نغطي معظم المحافظات السورية".

وأضاف الحلبي: يندرج افتتاح الفرع الجديد ضمن خطط البنك التوسعية للعام 2014 وتحقيقاً لأهداف البنك في الوصول لأكبر عدد من المتعاملين وتوفير أفضل الخدمات المالية والمصرفية التي تواكب المعايير العالمية وترتقي بالصيرفة الإسلامية وبالسوق المصرفية السورية بشكل عام".

يذكر أن بنك البركة يتبوء حالياً مرتبة متقدمة بين المصارف الاربعة عشر الخاصة حيث بلغت حجم اصوله 78 مليار ليرة تقريبا كما في 30/09/2014م .كما حصل البنك مؤخراً على الموافقة النهائية لادراج أسهمه في سوق دمشق للاوراق المالية وحدد يوم 3/11/2014 أول جلسة تداول على اسهم بنك البركة لدى سوق دمشق للاوراق المالية .

يشار إلى أن “بنك البركة سورية” هو أحد وحدات مجموعة البركة المصرفية المتواجدة في 15 دولة حول العالم، بشبكة فروع يزيد عددها عن 496 فرع . وقد حصلت المجموعة على تصنيف ائتماني بدرجة BB+ (للالتزامات طويلة الأجل) /B (للالتزامات قصيرة الأجل) من قبل مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية..

سيرياديلي نيوز


التعليقات