قررت وزارة التعليم العالي السورية تأجيل مواعيد إجراء امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير في جامعات تشرين وحلب والفرات.

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي حسان الكردي قوله "أن تأجيل موعد الامتحان في الجامعات المذكورة أعلاه تم بناء على طلب الاتحاد الوطني لطلبة سورية بهدف اتاحة فرصة التقدم أمام الطلبة المشاركين في ملتقى التفوق الجامعي الذي يقام في رحاب جامعة دمشق بين الفترة 18 و20 من الشهر الجاري وحرصا من الوزارة على مصلحة الطلاب ومستقبلهم في متابعة تحصيلهم العلمي."

وأضاف الكردي إنه تقرر إجراء امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير بجامعتي حلب والفرات في 11-10-2014 وجامعة تشرين 12-10-2014 بينما بقي موعد إجراء الامتحان على ما هو عليه في جامعة البعث مع السماح بالتقديم الشرطي للامتحان.

ويعد المتقدم ناجحا في الامتحان إذا حصل على علامة 60 درجة فما فوق وتعتبر وثيقة النجاح سارية المفعول لمدة ثلاث سنوات من تاريخ الامتحان.

وتنص اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم رقم 250 لعام 2006 على اجتياز امتحان اللغة الأجنبية بنجاح كشرط لقيد الطالب في درجة الماجستير.

 

syriadailynews


التعليقات