افتتح فى مدينة السويداء اليوم المكتب القنصلي فى مركز خدمة المواطن بمبنى مجلس المدينة لتقديم كل الخدمات القنصلية وتلبية احتياجات المواطنين ذات الصلة بوزارة الخارجية.

 

وقال معاون وزير الخارجية والمغتربين حامد حسن خلال افتتاحه المكتب: أن المكتب سيقوم بتقديم الخدمات للمواطنين من مختلف المحافظات وخاصة السويداء ودرعا والقنيطرة ليضاف إلى المكتبين القنصليين المفتتحين سابقا في حلب وطرطوس، مضيفا بأن المكتب سيقدم التسهيلات للمواطنين ويخفف عنهم أعباء السفر إلى دمشق لتصديق معاملاتهم سواء كانت وثائق قنصلية أو وكالات عامة أو خاصة أو وثائق تتعلق بالأحوال المدنية.

 

بدوره أشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف إلى أن المكتب الذى بدأ عمله منذ نحو عشرة أيام يقدم يوميا نحو “400″ خدمة للمواطنين لافتا إلى أنه تم الانتهاء من التجهيزات المتعلقة بمركز خدمة المواطن فى مدينة السويداء والذي سيتم افتتاحه قريبا ليقدم خدماته للمواطنين.

 

من جهته أوضح مدير المكتب القنصلي بالسويداء شحاذة مطر أن المكتب سيقدم كل الخدمات القنصلية، إضافة لتصديق المعاملات والتي تشمل الوثائق ومن بينها وثائق الأحوال المدنية وخلاصة السجل العدلي ووثائق الداخلية والهجرة والجوازات ووزارة العدل والوثائق الدراسية والشهادات الصحية.

 

سيريا ديلي نيوز - صحف


التعليقات