نفت مصادر مطلعة في وزارة الصناعة كل ما ورد من الأحاديث والأقاويل حول ارتفاع أسعار الدواء مؤكدة أنه لا صحة لكل ما يشاع حول ارتفاع سعر الدواء وخاصة أنه تم مؤخراً رفع سعر الدواء بأرقام لا بأس بها.

وأكد المصدر بحسب صحيفة "الوطن" أن كل ما يشاع عن ارتفاع أسعار الدواء عار عن الصحة ولا أعتقد أن هناك ارتفاعاً سيحصل على أسعار الأدوية لأن الشركة خارج المعمل منذ أكثر من سنة ونصف السنة كما أن فرعها يرفد السوق بإنتاج جزئي والشركة حتى الآن لا تزال تدفع رواتب عمالها وتؤمن مستلزماتها ولم تحتج لرفدها بأي سيولة أو متطلبات مالية أخرى.. لأن إرادة الحياة عند المواطن السوري وثقته بمقتدرات بلده تجعله ينظر إلى المستقبل بتفاؤل ويستخلص العبر والحكم خاصة أن إلى أننا استطعنا أن ننقل بعض آلات ومخابر شركة تاميكو إلى باب شرقي وقد بلغت قيمة إنتاجها السنوي ملياراً و300 مليون ليرة سورية ونسعى لإقامة فرع للشركة في السويداء منطقة أم الزيتون وتم دراسة الجدوى الاقتصادية لهذا المعمل بما يواكب التطور العلمي الحاصل في صناعة الدواء.

وذكر المصدر أن أضرار الشركة الطبية جراء ما حصل مؤخراً قد قدر بأكثر من 5 مليارات ليرة سورية بما فيها من آلات وتجهيزات وخطط إنتاج حديثة ومتطورة ومخابر لإجراء الفحوصات اللازمة للدواء وما فيها من أغذية تواكب متطلبات منظمة الصحة العالمية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات