أقامت جامعة الأندلس الخاصة في طرطوس يوما للبحث العلمي كما وقعا اتفاقية التعاون العلمي بين جامعتي الأندلس الخاصة وجامعة دمشق للعلوم الطبية.


ولفت  وزير التعليم العالي مالك علي بحسب صحيفة تشرين إلى أن الحكومة داعمة للعملية التعليمية فصحيح أن للجامعات الخاصة قوانينها وأنظمتها الخاصة ولكن هناك تعاون بين الجامعات الخاصة والعامة في مجال البحث العملي.

أضاف: لقد اتخذنا قراراً في مجلس التعليم العالي بتوسيع خارطة الجامعات الخاصة على مستوى سورية مبيناً أن هناك / 20/ جامعة خاصة على مستوى سورية, وست جامعات عامة إضافة إلى جامعة افتراضية وأضاف تشهد اليوم جامعة الأندلس الخاصة توقيع اتفاقية مع جامعة دمشق إضافة إلى وجود اتفاقية مع جامعة تشرين وأكد أن هذا يدل على مسؤولية وطنية وعلمية في إطار التعاون بين المؤسسات التعليمية ويأتي ذلك ضمن مقوّمات تقييم عمل الجامعات.

الدكتور عبد القادر مارتيني رئيس جامعة الأندلس شدد على دور البحث العلمي ودوره في تطوير العلوم الطبية والمعرفية في هذه الظروف, أضاف: بمناسبة اليوم العلمي- ولأوّل مرة - تقيم جامعة الأندلس يوماً للبحث العلمي وذلك بهدف تعريف الجمهور والجامعات على برنامج البحث العلمي للعشر سنوات القادمة وأشار إلى أهمية مواضيع البحث العلمي ومنها الخلايا الجذعية وأضاف لدينا موضوع مهم لمعالجة الأورام بالبروتون في مناطق حساسة في الجسم.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات