خاص سيريا ديلي نيوز

أنهيت حديثي في الجزء الرابع أحلام وأوهام من سلسلة : في حضن الشيطان بقول البروفسور السويدي بأنه سيتحدث عما حدث في العراق بعد سقوط صدام حسين , ووعد بأنه سيكشف أوراقاً كثيرة , ونوايا وأحقاد دفينة جدأ بالدليل وبالصور ..

ماهو الدليل الذي تحدث عنه البروفسور السويدي ..؟

وماهي هذه الصور التي يتحدث عنها ..!؟

هذا ماسنعرفه في تتمة : في حضن الشيطان الجزء الخامس : الاحقاد الدفينة قال : تماما ..

وهذا يفسر ماحدث عام 2007 في احد قصور صدام الفخمة حيث تجمع يهود من جميع انحاء العالم للاحتفال بعيد راس السنة اليهودية .. في بغداد ..

ولعل الكلمة التي القيت بأسم اليهود في العالم تلخص الحقد الدفين. وسألته عن الكلمة ..؟

فقال : قرر أغنى أغنياء اليهود في العالم أن يحتفلوا بعيد رأس السنة اليهودية في العراق لهذا جاؤوا , وأجتمعوا في قصر صدام حسين بعدما حولوا القاعة الفخمة الى كنيست يهودي بكل معنى الكلمة , وقالوا : قبل ثلاث ألاف عاماً جاء اجدادنا اليهود الى هنا عبيداً , وهانحن اليوم نعود أسياد المنطقة ولم يبق لتنفيذ سوى سوريا ويتحقق حلم دولة اسرائيل الكبرى من الفرات للنيل وهو الشعار الموجود في العلم الاسرائيلي ..

وهاهم اليوم ينتقمون من الاشوريين بشتى السبل من خطف وتهديد وقتل لتهجيرهم لانهم لم ينسوا ماحصل لاجدادهم ., ولهذا استخدموا فرق مدربة بلباس عربي للاغتيالات في العراق لتغذية الفتنة , وتشويه سمعة العرب والعروبة والاسلامين , وبسط سيطرتهم بشكل يسمح لهم تنفيذ مايريدون من العراق وجيران العراق كسورية والاردن ومنطقة الخليج .

قلت : ولكن هناك حلقة مفرغة ..هم قد يكونوا وصلوا الفرات .. ولكن سوريا عصية عليهم ..وتبقى شوكة لتحقيق هدفهم..!؟ . قال : هذا يفسر لماذا تم تحرك بعض الاقليات , وخاصة الكردية في منطقة القامشلي بدعم من داخل العراق ., وحين فشلوا باثارة ماخطط له , تم الاتفاق على خطة جهنمية للتخلص من شخصية كبيرة مثل رفيق الحريري ..لاتهام سوريا , والضغط عليها لتخرج من لبنان ومحاصرة اقتصادياً وسياسياً لجرها لاتفاق استسلام مع اسرائيل ..

قلت مقاطعاً :

ولكن الاسد كان ذكياً جداً حين استطاع التخلص من هذا الحصار بانفتاحه نحو تركيا وفرنسا وبقية العالم لما يتمتع به من مصداقية وذكاء ومحبة شعبه له ..ويملك كاريزما ساحرة وجذابة.. وماالذي حدث بعد ذلك ..!؟

قال : كانت الخطوة التالية مع انهيار الشيوعية ..كان لابد لامريكا ان تبحث عن عدو .. ولتستطيع السيطرة على بقية الدول العربية , ولوصل المياة الباردة بالدافئة البحر الابيض والبحر الاحمر بالمحيطات , وتأمين الامان لاسرائيل في حدودها التي تتمناها .. فكان لابد من اعتماد الاسلام هو العدو الاول في القرن الواحد والعشرين , تماماً كما كانت الشيوعية هي العدو الاول في القرن العشرين .

قلت مقاطعاً : ولهذا بدأت امريكا مغازلة الاسلاميين في العالم العربي !!؟

قال مؤكداً : طبعاً .. ولكن الغزل ليس حباً كما هو متعارف عليه , وانما من أجل تكبير حجم العدو ومكانته حتى يصبح في حجم يستحق أن يكون العدو اللائق , وهذا مايفسر اتصالات الادارة الامريكية بالجماعات الاسلامية المواليه لها والاتفاق ان تتصل هذه الجماعات بالجماعات الاسلامية الاخرى بطريقة غير مباشرة لمساعدتها في تحقيق احلامها أيضاً للوصول الى الحكم ولتنفيذ نفس السيناريو الذي نفذ في ايران والعراق ولكن باسلوب اخر رغم ان الهدف هو نفسه .… قلت : انت تلمح هنا بأن لامريكا يد بالثورات الشبابية في كل من مصر وتونس وليبيا واليمن وسوريا وغيرها من الدول العربية..؟

قال : أنا لاألمح ياصديقي ..بل متأكد تماماً .. ولهذا تم التفريط بزين العابدين بعدما طلب من قائد جيشه تولي الامر.. وحين بدأت الثورة بمصر بدأت عن طريق الغوغول والفايسبوك في الوقت الذي كان قائد اركان الجيش المصري في امريكا وعاد مباشرة … وتم التضحية أيضاً بمبارك رغم كل ماقدمه لاسرائيل ولامريكا ولكن انتهى دوره كما انتهى دور بن علي وشاه ايران وصدام حسين , والان سيفسحون المجال للحركات الاسلامية الاصولية بالصراع للوصول للسلطة , لانهم يعرفون ستكون السلطة محرقتهم الاخيرة في ظل الازمات الاقتصادية في العالم العربي , ومن لم تسقطه الثورة اسقطوه عسكريا كما فعلوا في ليبيا .!..

قلت : ولهذا لم يتحركوا او يعلقوا على ماجرى في البحرين ..؟

قال : اي مخطط على الورق يمكن أن يحدث له شواذ على الارض .. تستطيع ان تكتب بان ماجرى في البحرين كان مفاجأة غير متوقعة في الوقت الحاضر على الاقل لهذا باركوا التدخل الخليجي عسكرياً لانهاء الازمة , أو تسكينها حالياً , وتركيز الاهتمام الاكبر على الدول الواقعة على البحر الابيض المتوسط , وعلى اليمن لانها معبر السفن نحو البحر الاحمر , ويريدون النيل وسيناء لتأمين الملاحة والسيطرة على افريقيا كاملة , واخضاع سوريا لتكمل حدود اسرائيل من النيل للفرات . وبعد الانتهاء من هذا المخطط تكون الصهيونية العالمية قد وضعت يدها على العالم مروراً بأوربا والخليج والشرق الاوسط وافريقيا وبعدها يتم محاصرة نفوذ روسيا من خلال التفرغ لدور الشرق الاقصى …: قلت باستغراب : هل يمكن أن تكون هناك عقلية بهذا الحقد الدفين بالسيطرة على العالم … ؟

قال : نعم ياعزيزي ..فقد كتب آشير غينبرغ في عام 1927 .على شكل فتاوى في كتابه القرارات والوصايا والاحكام المتوجب اتباعها ومنها : العمل على استخدام اليهود للحكام والصحفيين ـ تسخير قوى العمال بالتجويع ـ العمل على تقويض اركان كل دين ـ انتهاج مبدأ الذئاب والغنم ـ مراقبة عمل الصحافة والكتاب ـ السيادة المالية لملاقاة الاديان ـ البابا هو العدو الماكر والعمل على سحق الفاتيكان ـ اخضاع الحكومات لقوة راس المال واقامة المقاصد والجمعيات السرية عبر الملوك الى الخيانة , وجهل الشعب عندما تملك اسرائيل حقوق عدم ملاحقتها او محاسبتها بفضل المال والخدام والقوة نستطيع السيطرة على كل شي … تبقى كلمة حرة لابد منها وهي قلت له : ياصديقي كل هذا ممكنا وليس غريبا فقد تم كل هذا بعون الولايات المتحدة التي تبرر جرائم اسرائيل دون اي تحفظ ..هذه الدولة التي تقوم على اساس لاهوتي ـ وثني ـ وتسميه ديمقراطية ..ان حق القوة هو باطل ..وباطل القوة طاغ ..وان الحيتان بعدما تشيخ وتحتقن بالدم جراء ضحاياها .,تزحف الى الشاطئ وترطم نفسها حتى تتخلص من الدم المحتقن فتقتل نفسها .., وقد احتقنت هذه الحيتان كثيرا وحان محانها وان للباطل جولة.

الحلقة القادمة : السيطرة

مع تحيات : يعقوب مراد ـ السويد

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات