استنفرت ورشات الصيانة والإصلاحات في مديرية كهرباء ريف دمشق  لانجاز مشروع  لتأمين التيار الكهربائي لصحنايا واشرفيتها وذلك من خلال الربط مع شبكة حوش بلاس .

 

المدير العام المهندس زهير خربطلي بين أن قيمة هذا المشروع وصلت إلى 100مليون ليرة سورية بطول 2كم  وذلك لمد كوابل أرضية وشد الخطوط وإصلاحها  , كاشفاً  للـ "البعث "خلال الجولة الاطلاعية على المشروع أن مشكلة الكهرباء في صحنايا واشرفيتها إلى زوال خلال الأيام القليلة القادمة وستعود إلى وضعها الطبيعي .

 

وعزا خربطلي  المشكلة نتيجة الحمولات الزائدة على محطات التحويل إضافة إلى خروج بعض المحطات عن الخدمة. حيث خرج توتر 66 ك.ف القادم من محطة حوش بلاس, مشيراً إلى أنه  تم تأمين مخارج إضافية  وإلغاء التقنين على هذه المخارج , ونوه خربطلي  بالجهود  الجبارة والاستثنائية للعمال المتواجدين في المشروع  تحت مرمى القنص من قبل الإرهابيين ,حيث يعملون ليلاً ونهاراً(دون أي توقف أو انقطاع بما في ذلك أيام العطل الرسمية، وساعات العمل الرسمية)  لإيصال التيار, وأن وتيرة أعمال ورشات الصيانة المستمرة وستبقى على حالها إلى حين إعادة التيار الكهربائي إلى كل متر في المحافظة.

 

يشار إلى أن وزير الكهرباء المهندس عماد خميس وجه خلال زيارته لصحنايا كافة عمال الطوارئ بضرورة الإسراع في معالجة كافة الأعطال الطارئة  والحفاظ على جهوزية العمل و التجاوب المستمر مع شكاوى المواطنين ,واستمع إلى شكاوى بعض المواطنين المتواجدين في المراكز مؤكداً أن الوزارة تسعى لتقديم خدماتها للمواطنين بكل الإمكانيات وتمتين العلاقة معهم وتسخير طاقات  مراكز الطوارئ  لتخفيف الأعباء عنهم وحل جميع مشاكلهم  العالقة بالسرعة القصوى .طالباً من القائمين على المركز بالعمل على وضع خطة  يومية تتوزع على مدار الساعة تتضمن الرد على استفسارات المواطنين الهاتفية بلباقة وشرح أسباب انقطاع التيار في مناطقهم بكل صراحة.

 

 

Syriadailynews


التعليقات