بالتعاون مع المحافظة أطلق فرع ريف دمشق لاتحاد شبيبة الثورة امس حملة لتوزيع الحقائب المدرسية وأدوات القرطاسية على الطلاب من أبناء العائلات المهجرة المقيمين في مراكز الإيواء بالمحافظة.

 

وأكد المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق خلال بدء فعاليات الحملة في مركز إيواء المهجرين بالمجمع التعليمي بضاحية قدسيا على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة الطلبة ببداية العام الدراسي مبينا أن هذه الفعالية تأتي ضمن إطار دعم القاطنين بمراكز الإيواء بكل أسباب الحياة اللائقة والكريمة.

 

وأشار إلى قيام المحافظة بتأمين سلل غذائية وخدمات صحية للقاطنين في هذه المراكز بصورة دائمة مبينا أن التركيز منصب حاليا على استعادة الحياة الطبيعية بكل القطاعات

ومساعدة المواطنين الذين أجبرهم الإرهابيون على مغادرة مناطقهم على العودة إليها وتوجيه المديريات المختصة بتأهيل البنى التحتية والخدمات الأساسية فيها. 

 

وأعتبر محمد البخيت أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي أن نجاح العملية التعليمية أوضح رسالة على تصميم السوريين على حماية وطنهم ونبذ الأفكار الغريبة عنهم مؤكدا استمرار تواصل الحزب مع كل فئات الشعب وإيلائه لمراكز الإيواء كل العناية الممكنة.

 

وأشار صالح الراشد رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة إلى إسهام المنظمة بكل الإجراءات المتخذة للإقلاع بالعام بالدراسي عبر تجهيز /60/ مدرسة بالتعاون مع مديريات التربية في المحافظات بغرض إعداد الطلاب ليساعدوا مستقبلا على بناء المجتمع ومحاربة التطرف والجهل.

 

وبينت فاطمة رشد أمينة فرع شبيبة ريف دمشق أنه تم اختيار شريحة الطلاب القاطنين في مراكز الإيواء نظرا للظروف والمعاناة التي تعرضت لها أسرهم على يد المجموعات الإرهابية المسلحة موضحة أنه سيتم خلال الحملة توزيع 1000 حقيبة دراسية تحتوي مختلف اللوازم التي يحتاجها الطالب مع بدء العام الدراسي.

 

وقدم كل من المحافظ وأمين الفرع ورئيس اتحاد الشبيبة الحقائب الدراسية على الطلاب في المركز.

 

بعد ذلك اطلع المحافظ على أعمال تأهيل مدرسة للتعليم الأساسي حلقة أولى في ضاحية قدسيا والتي كانت مركزاً لإيواء العائلات المهجرة والتي نقلت إلى مركز آخر حيث دعا  إلى انجاز الأعمال بأقصى سرعة ممكنة ليتم تسليم المدرسة وتخفيف الازدحام الذي تعانيه المدارس في قدسيا.

Syriadailynews


التعليقات