سيريا ديلي نيوز – علي حسون

تستمر وزارة التربية  في تدريب أطرها التدريسية بهدف التعامل مع المناهج الحديثة لتعميق تدريب الموجهين الاختصاصيين والتربويين والمدرسين والمعلمين المرشحين من مديريات التربية.

ولفت وزير التربية الدكتور هزوان الوز خلال افتتاحه الدورة المركزية للمجموعة الأولى ، إلى أنه  تم إلقاء العبء على كاهل هذه المجموعة للتدريب المحلي دون المرور بالدورات الفرعية، من منطلق الثقة ببرنامج هذه الدورة المعمق الذي تعاونت على إنجاز محتواه التدريبي والتطبيقي مجموعة من المؤلفين والموجهين الأوائل والاختصاصيين وأعضاء من الهيئة التدريسية الجامعية في مجالات الاختصاص العلمي والتربوي، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني لتطوير المناهج ومديريتي "التوجيه والإعداد والتدريب".

وأشار الوز إلى  إننا نعول الكثير على هذه الدورة للارتقاء بجودة التعليم،الأمر الذي جعلنا نتوسع في عدد المختارين المميزين لاتباعها وفق شروط  محددة، ولم يكن هذا الاختيار عفويا بل مقصوداً بكل معنى الكلمة، وهذا لا يعني تجاهل جهود  من دربوا سابقاً، فضلا عن أننا دفعنا بمجموعة  جديدة من المدرسين والمعلمين للتدريب، حيث سيشكل هؤلاء المدَربون نواة الفريق التدريبي في كل محافظة .

وفي سياق أخر اطلع الدكتور هزوان الوز وزير التربية على سير اختبارات المرحلة الأولى للمرشحين للانتساب للمركز الوطني للمتميزين في مدرسة غسان عبود في دمشق.

مؤكداً أن سورية لا تتميز بثرواتها الباطنية وإنما بمناجم عقول أبنائها، لافتاً إلى أن طلبتنا اليوم يكتبون الإبداع والتميز في أوراق إجاباتهم على الاختبارات، مبيناً أن إرادة الأبناء الطلبة الذين يتمتعون بخاصية التميز هي أقوى من كل التحديات، وأن إرادة إجراء هذه الاختبارات هي إرادة وطن بأبنائه.

ودعا الوز إلى توفير الأجواء المريحة لإجراء الاختبارات المختلفة للطلبة المتميزين التي تساعد على كشف التميز، واستمع خلال جولته إلى آراء بعض الطلبة حول الاختبارات التي تكشف عن الذكاءات المتعددة ، وتعرف على انطباعات الطلبة عن الاختبارات، متمنياً لهم التوفيق والنجاح باجتياز اختبارات المرحلة الأولى والوصول إلى المرحلة الثانية التي تهتم بالمعلومات المدرسية ومن ثم إلى المرحلة الثالثة وهي عبارة عن مقابلة شفوية في مركزي دمشق واللاذقية. مضيفاً إن الوطن المتميز يفخر بالأبناء المتميزين ويبحث عنهم لتأمين البيئة المادية والمعنوية والمعرفية والنفسية الحاضنة لهم في المركز الوطني للمتميزين، مؤكداً أن الأيام القادمة ستشهد اهتماماً أكبر بالمتميزين.

Syriadailynews


التعليقات