أوضحت "وزارة التربية" أنها حددت تاريخ 29 الجاري آخر موعد لاستقبال طلبات نقل العاملات المتزوجات، للالتحاق بالزوج مع طلبات النقل العامة، والتي ترد خلال العطلة الصيفية.

 

ووفقا لصحيفة "تشرين" الحكومية، فقد بينت التعليمات أنه يسمح للعاملة المتزوجة تقديم طلب نقل للالتحاق بالزوج خلال العام الدراسي، إذا كان الزوج من العاملين في الجهات العامة ونقل مركز عمله.

 

‏ولفتت الوزارة إلى أنه ترد جميع الطلبات غير المستوفية للشروط والوثائق المطلوبة للنقل الواردة في التعليمات الوزارية، وطلبت من مديرياتها إنجاز التشكيلات والتنقلات ضمن المحافظة الواحدة قبل بدء العام الدراسي، و تناقش طلبات النقل المستوفية للشروط وتعطى الأولوية لأبناء وبنات الشهداء وتحتسب خدمة العلم من الخدمة المؤهلة للنقل، في حال ندب العامل من الخدمة العسكرية للعمل في التعليم، وتحتسب خدمة فعلية لكل من كان مدرساً مساعداً أصيلاً أو معلماً ثم انتقل إلى التدريس.

 

وأكدت الوزارة على مديرياتها أنه يتم قبول طلبات نقل العاملين والعاملات العازبات، بعد مضي عامين على مباشرتهم فعلياً حتى الأول من أيلول القادم، باستثناء من تم تعيينهم في مسابقة ـ 2005 وما بعد، فلا يحق لهم تقديم طلبات نقل إلا بعد مرور 5 سنوات على خدماتهم الفعلية في المحافظة المعينين فيها، حسب شروط المسابقة التي عينوا بموجبها حتى غاية 1-9-2013.

 

وسمحت الوزارة بالنسبة لطالبي النقل من باقي المحافظات الأخرى، إلى المحافظات المحتاجة "الحسكة ـ دير الزور ـ الرقة ـ ريف حلب"، تقديم طلباتهم في أي وقت من أوقات السنة باستثناء من تم تعيينهم في مسابقة ـ 2005 وما بعد، إلا بمرور 5 سنوات على خدماتهم الفعلية في المحافظة.

 

وتقبل طلبات النقل لأسباب صحية خاصة، وينظر إلى إمكانية نقل المتقدمين في هذه الحال في ضوء وضعهم الصحي الذي تقرره مديرية الصحة المدرسية في الوزارة، ومدة الالتزام بالخدمة بالمحافظة التي عين فيها العامل.

 

وأشارت تعليمات الوزارة، إلى أنه لا تقبــل طلبات نقل المعارين والموفدين الملتزمين بالخدمة لمصلحة المحافظة المطلوب النقل منها، والمجازين دراسياً والمبرر غيابهم لـ"مصلحة منظمة الاتحاد الرياضي العام"، إلا بعد مباشرتهم فعلياً في التدريس.

التعليقات