فرضت "محافظة دمشق" زيادة على تعرفة الركوب في سيارات الأجرة "التكاسي" وفق طريقة جديدة تستخدم العداد ولكنها تلغي الأسلوب المتعارف عليه سابقاً في فرض نسبة معينة كزيادة تظهر على العداد عند تشغيله في كل مرة يتم فيها رفع سعر الليتر من مادة البنزين.

وجاء ذلك في مشروع القرار يتضمن الطريقة الجديدة في استيفاء تعرفة الركوب في سيارات التكاسي، سيصدر اليوم بقرار من المكتب التنفيذي في "محافظة دمشق" بناءً على ما أقرته واتفقت عليه لجنة النقل في المحافظة.

وقال مشروع القرار، نشرته صحيفة "تشرين" الحكومية، إنه: "يتضمن مراجعة أصحاب وسائقي سيارات الأجرة مديرية النقل في المحافظة للحصول على لصاقة جديدة لهذا الشأن تتضمن عبارة موجهة للمواطنين مضمونها التقيد بدفع ضعف تعرفة الركوب التي تظهر على عداد سيارة التاكسي".

وتلصق على الزجاج الأمامي أو الخلفي للسيارة، وبذلك تكون المحافظة قد ألغت النظام الذي كان متبعاً في زيادة تعرفة الركوب في سيارات الأجرة والذي كان يعتمد على إضافة ليرات بما يتناسب مع الزيادة التي تطرأ على مادة البنزين.

فيما بينت الصحيفة أن "سائقي التكاسي ومنذ فترة طويلة يعملون من دون تشغيل العداد ويطالبون المواطنين بدفع أجرة التوصيل 4 أضعاف عن تعرفة الركوب النظامية للعدادات، لكن حالياً يقوم بعض السائقين بزيادة ضعف أو ضعفين جديدين على الزيادة غير المسوغة وغير القانونية التي تطبق بحق المواطنين من دون رادع حقيقي لهم".

يشار إلى أن عضو المكتب التنفيذي في "محافظة دمشق" هيثم ميداني، كان أوضح نيسان الماضي، أنه تم تشكيل لجنة إثر قرار رفع سعر البنزين من 55 إلى 65 ل.س، لتعديل عدادات التكاسي بما يتناسب مع هذه الزيادة، لكن قراراً لم يصدر بهذا الصدد بسبب تأخر مديرية التموين في إعداد دراسة خاصة بهذا الموضوع.

التعليقات