شار " المدير التنفيذي للشركة السورية للاتصالات" " المهندس بكر بكر " إلى أن خسائر الشركة من الموارد البشرية خلال الأزمة ونتيجة الأعمال الإرهابية المسلحة بلغت 69 عاملا وإصابة 19 آخرين بينما تم اختطاف 15 عاملا من كوادر الشركة.


وأضاف بكر وفقا لوكالة الانباء " سانا " إن اجمالي الخسائر المالية منذ بداية الأزمة ولغاية 31/3/2013 بلغ نحو 13 مليار ليرة سورية مشيرا إلى أنه لم ترد للشركة خسائر الأشهر الأولى الثلاثة لعام 2013 من محافظات /حلب والرقة وادلب ودير الزور والحسكة/ .
أما عن الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتخفيف الخسائر فقال بكر "إنه تم نقل موجودات بعض المستودعات من المناطق غير الآمنة إلى المناطق الآمنة بما فيها سيارات الخدمة والتجهيزات كما تم توقيف سيارات الخدمة في المناطق الساخنة وعدم تشغيلها إلا في حدود ضيقة إضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية لحماية محطات ومقاسم الشركة".


وأوضح بكر أن الشركة تقوم بإعادة الاتصالات بين المحافظات بسرعة وفق الإمكانيات المتاحة من خلال جهود استثنائية وبالتعاون مع الجهات المختصة إضافة إلى متابعة ترميم الشبكة وتجهيزات الاتصالات من مقاسم وقدرة وانترنت في المحافظات والمناطق الآمنة وفي المراكز ضمن المحافظة الواحدة كما يتم تحويل مسارات الخدمة عند انقطاع الشبكة بين المحافظات والمناطق حسب الإمكانية.

التعليقات