بدورته الرابعة انطلقت  فعاليات المعرض السوري الدولي " كيم إكسبو" بمشاركة 80 شركة محلية ودولية على أرض مدينة المعارض بدمشق.
حيث أكد وزير الصناعة عبد القادر جوخدار في تصريح للصحفيين أن هذه المعارض التخصصية كمعرض كيم إكسبو تعتبر نافذة ورئة حقيقة لتعريف بالمنتج السوري خاصة أن سورية تتمتع بالألق والازدهار في كافة الصناعات الكيميائية والنسيجية وغيرها.
لافتاً عن تفاؤله بالمشاركات الفعالة للأسر المنتجة  والمشاركين من القطاع القطاعي العام والخاص والتي تحقق تطورا حقيقاً في مجال الصناعات الكيميائية .
وأشار الوزير جوخدار إلى ضرورة تقديم الدعم لهذه الأسر  كون صناعاتها ناشئة لضمان استمراريتها واختتم قوله الوزير جوخدار مُرحباً بمشاركة دول عربية وشقيقة.
من جانبه  أكد مدير عام مجموعة مشهداني الدولية الجهة المنظمة في تصريح للصحفيين أن المعرض يدل على ثبات السوريين وصمودهم من خلال المنتجات المبتكرة المقدمة  رغم الصعوبات والمعوقات التي واجهتهم في ظل الأزمة أثبتو أنهم قادرين على إيصال هوية هذه المنتجات وجلب المستثمرين ومشاركين من دول عربية لمعارض سورية بعد انقطاعها سنوات كالسعودية.
وبين المشهداني أنه ما يميز هذا المعرض عن فعالياته السابقة هو رغبة الدول العربيه دخول السوق السورية  والمشاركة بالمعارض التي تقام بسورية سواء من خلال فتح أسواق إليها د أو الحصول على استثمارات فيها .
وفي سياق متصل أكد أسامه ديب المتحدث باسم مركز الإبداع والتكنولوجيا الإيراني من القسم الصناعي أن مشاركتهم هي الرابعة في معرض “كيم اكسبو” سورية، وخلال السنوات الماضية قمنا بدراسة الأسواق السورية واحتياجاتها والمشكلات التي تعاني منها السوق السورية، كتجار وصناعيين حتى نستطيع دعم بشكل صحيح قطاع الأعمال السوري ولاسيما استيراد المواد الأولية من إيران، منوهاً بوجود تعاون مشترك صناعي وتجاري وتوطيد للعلاقات مع الجانب السوري وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.
وضم المعرض منتجات مختلفة من قطاعات الأدوية، المنظفات، مواد التجميل، البتروكيماويات، الدهانات، كيماويات البناء، المواد الخام، المواد المساعدة، المنتجات نصف النهائية، مع مجموعة واسعة من المنتجات الاستهلاكية ليشكل بذلك نواة التلاقي والابتكار في هذا الميدان الحيوي.
يُذكر أن أوقات زيارة المعرض من الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً، والمواصلات مؤمنة ومجانية من تحت جسر السيد الرئيس بجانب المتحف مع الإشارة إلى وجود نقل للزوار مجانا من مدينة حلب على أن يتم ترتيب نقل الزوار من باقي المحافظات تباعا وحسب أعداد الزوار.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات