أطلقت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ممثلة بهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية من تاريخ الأول من آذار القادم ولغاية 31 من أيار المقبل.
ووفق البرنامج يحدد سقف الدعم الممنوح بنسبة 10%، والذي يتم على أساسه احتساب الدعم بـ 25 طناً للسيارة الواحدة بالنسبة للشحن البري، بينما حدد بالنسبة للشحن البحري بـ 23 طناً للحاوية قياس 40 قدماً، و16 طناً للحاوية قياس 20 قدماً.
من جانبه مدير هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ثائر فياض في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية، أشار إلى أن إطلاق البرنامج، يأتي بناء على موافقة رئيس مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية بجلستها رقم 6 لعام 2024، مبيناً أن الآلية التنفيذية للبرنامج تدعم المنتجين المصدرين لكافة المنتجات الصناعية سورية المنشأ بنسبة 10% من تكلفة الشحن البري والبحري للصادرات الصناعية للمنتج المصدر فقط بالليرات السورية.
وأوضح فياض أن آخر موعد لاستكمال استلام الوثائق المطلوبة لصرف الدعم هو 31 من تموز القادم، على أن يقدم الراغب بالاستفادة من البرنامج أو من ينوب عنه إلى الهيئة “الديوان العام” الاستمارات المعتمدة لبرنامج الدعم مرفقة بالوثائق المحددة في المادة الثانية من هذه الآلية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات