شرع البنك العقاري السوري بحزمة إجراءات يصفها المتابعون عن قرب بـ ” الإستراتيجية”باتجاه توسيع طيف الاستثمار التقني لمنظومته ونظامه المصرفي، معتدّاً ببنيته التي كان سبّاقاً لتوطينها على المستوى المحلّي.
ويبدو لدى مدير عام المصرف الدكتور مدين علي، أفق واضح بإحداثياته القادمة التي يسعى إليها من خلال تعزيز الإمكانات الفنية – التقنية للمصرف، والتشبيك الفعّال مع من يسميهم شركاء مكمّلين للخدمات التي يقدمها المصرف، لكنه يشير في التفاتة جزئية إلى الوراء إلى مجموعة يصفها بـ ” الكبيرة” من الخطوات التطويرية والتحديثات النوعية التي تستهدف الارتقاء بعمل “البنك”  وتحسين خدماته.
ولفت الدكتور مدين علي مدير عام المصرف في تصريح لـ " سيرياديلي نيوز " إلى  أن الأرباح ناتجة عن الأنشطة التشغيلية والتوظيفات والخدمات المصرفية المتنوعة والمتعددة بعد استبعاد فروقات تقييم مراكز القطع الأجنبي وذلك من تاريخ 1/1/2023   ولغاية  22/11/2023 بلغت (45.800) مليار ل.س.
وأشار مدير عام المصرف، إلى سياسة مركزة لتنشيط الإقراض وتقديم تسهيلات ينفذها المصرف، سقف القروض بكافة أنواعها، وقد اعتمد مجموعة من الإجراءات، منها رفع سقف القروض بكل أنواعها، لاسيما قرض شراء المسكن الجاهز وقرض الترميم.. إلى جانب فتح باب الإقراض وتقديم كافة التسهيلات، وفق ضوابط ونظام مخاطر و آليات محوكمة، تحقق مصلحة البنك وتحفظ المال العام عن طريق آلية إقراض صحيحة وفعالة تتوافق مع دور البنك و أهدافه وغاياته الأساسية، الاقتصادية والاجتماعية

سيريا ديلي نيوز


التعليقات