بمشاركة نحو ٦٠ شركة محلية ودولية متخصصة في صناعة الجلديات ومستلزماتها انطلقت مساء أمس فعاليات معرض “سيلا ” الدولي السادس عشر للأحذية والصناعات الجلدية ومستلزمات الإنتاج الذي يقيمه الاتحاد العربي للأحذية والجلديات وتنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات على أرض مدينة المعارض بدمشق.
وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار وفي تصريح للصحفيين عقب جولته على أجنحة المعرض أشار إلى تنوع المنتجات الجلدية التي تقدمها الشركات العامة والخاصة المشاركة في المعرض، ما يدل على قوة المنتج السوري وجودته وأن عجلة الإنتاج والصناعة السورية ماضية في استعادة ألقها بعد سنوات الحرب.
وبين أن المعرض يعتبر رسالة مهمة للعالم ان سورية منتصرة وعجلة الانتاج مستمرة وأن الدولة تقوم بتقديم كل ما يلزم لتستمر عجلة الإنتاج بكل مفاصلها وقطاعاتها الهندسية والكيميائية والغذائية والنسيجية.
وأشار الوزير جوخدار إلى ان القائمين على المعرض يتحدثون عن فتح خطوط للتصدير إلى اليمن وبالتالي الدولة تدعم كل المستلزمات اللازمة سواء باستيراد المواد الأولية او للتصدير، لافتا الى وجود الكثير من المحفزات التي قدمتها الحكومة من مستلزمات إنتاج إضافة إلى المناطق الصناعية التي يتم تأمينها بالكهرباء وحوامل الطاقة خلال خمسة أيام بالأسبوع وعلى مدار ١٢ ساعة والمدن الصناعية تزود بالطاقة الكهربائية ٢٤ ساعة يومياً وخلال العطل وبالتالي الحكومة تعمل جاهدة لتأمين كل هذه المستلزمات للعملية الانتاجية.
بدوره رئيس الاتحاد العربي للصناعات الجلدية طارق التميمي بين أن معرض “سيلا” بدورته ١٦ يهدف لتبادل الخبرات والمهارات بين الشركات المتواجدة فيه، لافتاً ان الاتحاد العربي يضع كل جهده وإمكانياته في هذا المعرض الذي يتطور أكثر من دورة إلى أخرى، مشيراً الى وجود أكثر من ٦٠ شركة مشاركة وهناك سعي وطموح ليصبح هذا المعرض عربي دولي.
من جهته بين مدير عام مجموعة مشهداني المنظمة للمعرض خلف مشهداني أن المعرض يأتي ضمن إطار تعزيز وتطوير القدرة التنافسية للصناعات الجلدية ومواكبة لصيحات الموضة والمهارات الصناعية الجلدية ضمن سورية وخارجها، ولتشجيع القدرة والكفاءة الإنتاجية التي تعمل بدورها على دعم الاقتصاد الوطني السوري.
وأشار مشهداني أن معرض سيلا يعتبر من أهم المعارض المتخصصة بصناعة الأحذية والجلود حيث يهدف لزيادة التكامل بين الصناعات الجلدية ضمن سورية وزيادة صادرات القطاع وتعزيز عمليات التبادل التجاري بالتعاون مع الدول المشاركة.
وقال أن الاتحاد العربي للصناعات الجلدية حرص بالتعاون مع مجموعة مشهداني الدولية على استمرار إقامة المعرض في هذا التوقيت لرفع الطاقة الإنتاجية وتنشيط الحركة الصناعية إضافة للتصدي لحالة الركود في السوق المحلية نتيجةً للضغط الخارجي والمحاولات الشرسة لتضييق الخناق اقتصادياً على البلاد.
من جهته وافي حمامة مدير الشحن الجوي في شركة العطاء أكد أن المشاركة بالمعرض لها أهمية كبيرة بحكم أن الشركة مختصة في الشحن الجوي والبري والبحري إلى جميع العالم ، لافتاً إلى أن أوضاع العمل تعد جيدة ضمن الظروف الاقتصادية والعقوبات المفروضة على سورية .
وأضاف الحمامة ، نتيجة ارتفاع تكاليف الشحن يستعين التجار بالشحن الجزئي ، علماً أن الشركة فتحت خطوط مع الدول الأوربية وهي مستعدة فيصال البضائع السورية إلى أي دولة .
من جانبه أشار احمد لحفي من شركة المارد للاحذية الولادية إلى أن الشركة تشارك دائما في معرض سيلا للاضاءة على الصناعة السورية وجودتها .
مبينا أن المنتج السوري رغم كل الصعاب التي واجهت الصناعيين السوريين خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية والحصار الاقتصادي الجائر عليها اثبت للعالم أجمع أن الصناعيين أصحاب إرادة صلبة .

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات