ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية هذا الأسبوع بعد أن كان غرام الذهب تجاوز النصف مليون ليرة سورية، ليحقق ارتفاع بقدر ٣٠ ألف ليرة سورية خلال أسبوع.
حيث تم التسعير يوم السبت الماضي بـ 510 ألف ليرة سوية لمبيع غرام الذهب عيار/21/، وفق نشرة أسعار جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق، ليتم التسعير اليوم الخميس بـ 540 ألف ليرة سورية.
متابعة الأراء
خلال متابعة للآراء حول ارتفاع أسعار الذهب قالت رنا (موظفة حكومية): أنها كانت تجمع مبلغ من المال حتى تستطيع شراء قطعة صغيرة لابنتها المحدد زواجها في نهاية الشهر… مضيفة: “من سوء حظي ما عاد فيّ اشتري شي”.
عمار (طالب جامعي) قال: الذهب لا يعنيني ولكن الغلاء الذي يحصل في الذهب وسعر الصرف سوف يجعل من جميع السلع تحلق دون مبرر، والحجة المعتادة ارتفاع الدولار.
وكانت قد شهدت أسعار الأونصة والليرة الذهبية ارتفاعاً أيضاً، وبحسب نشرة أسعار جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق، حيث سعرت الأونصة الذهبية عيار /995/ بسعر 18,945 مليون ليرة سورية في بداية الأسبوع وبنهايته سجلت سعراً بـ20,050 مليون ليرة سورية.
والحال ذاته بالنسبة لليرة السورية عيار /21/ فقد سعرت بـ 4,335مليون ليرة سورية ببداية الأسبوع، واليوم الخميس ارتفعت إلى 4,580مليون ليرة سورية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات