أوضح مدير المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء هيثم ميلع، أنه لا دور للمؤسسة بالقبول من عدمه، بما يتعلق بنظام الامبيرات، وأن الوزارة لم تمنح أي تصريح بالموافقة أو الرفض، بالإضافة إلى منع استخدام شبكات المديرية.
 وأضاف ميلع، لإذاعة المدينة اف ام، بأن وزارة الكهرباء لم تعط أي تصريح بالموافقة أو الرفض للسماح بالامبيرات، وهي غير معنية بالأمر، ونفى مايتم تداوله عن زيادة ساعات التقنين الكهربائي، لجعل الأمبيرات الحل الوحيد واللجوء إلى استخدامها.
وقال مدير مؤسسة نقل الكهرباء: كمية الكهرباء ثابتة، والتوليد مرتبط بحوامل الطاقة، والكهرباء لا تخزن، وتوزيعها يجري على جميع المحافظات.
وحول زيادة التقنين خلال الآونة الأخيرة، لا سيما في العاصمة دمشق، قال ميلع: إن انقطاعها يعود إلى مشاكل تتعلق بصيانات فنية، إذ تحسنت مطلع الأسبوع إلى الساعتين وصل مقابل 4 ساعات قطع،مشيرا إلى وضع مجموعة محطات حلب، والرستين في اللاذقية، في الخدمة قريياً، فور جاهزيتها.
وكانت محافظة دمشق، أعلنت قبل أيام، بدء العمل بنظام «الأمبيرات» في عدد من أسواق العاصمة دمشق.
وكشف عضو مجلس محافظة دمشق سمير دكاك، عن بدء العمل بنظام «الأمبيرات» في عدد من أسواق العاصمة دمشق مثل «الشعلان والحمراء والصالحية» بعد أن حصلت على التراخيص اللازمة.
كما أكد مصدر في الكهرباء بدمشق، أن موضوع الأمبيرات أصبح أمراً واقعاً وتم الحصول على رخصة من المحافظة بهذا الخصوص وليس من اختصاص “الكهرباء.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات