كشفت وثائق رسمية أن شركة (الفابيت) الشركة الأم لغوغل سرحت أكثر من 12 ألف موظف، كما إنها تنوي تقليص ما تقدمه للمتبقين بداعي المخاوف من التباطؤ الاقتصادي، في الوقت الذي تلقى فيه (سوندار بيتشاي) الرئيس التنفيذي للشركة رواتب ومكافآت بقيمة 226 مليون دولار خلال العام الماضي.

وذكرت شبكة (سي إن بي سي) الإخبارية الأمريكية أنه وفقاً للوثائق فإن راتب بيتشاي السنوي من عام 2020 إلى 2022 بلغ مليوني دولار نقداً، وفوق الراتب السنوي منحت الشركة بيتشاي 218 دولاراً على شكل مكافآت أسهم من الشركة خلال 2022.

كما تلقى بيتشاي مبلغ 6 ملايين دولار خلال العام نفسه خصصت للحماية الشخصية، وتلقى المديرون التنفيذيون الآخرون في الشركة والذين يعملون تحت إدارة بيتشاي رواتب ومكافآت بعشرات الملايين خلال العام المنصرم، وتراوحت مكافآت الأسهم لهؤلاء بين 22 و35 مليون دولار.

وكانت شركة غوغل أعلنت في كانون الثاني الماضي أنها بصدد تسريح 12 ألف موظف من شتى الإدارات يشكلون نحو 6 بالمئة من إجمالي القوة العاملة فيها، في تخفيض هو الأكبر في تاريخ الشركة.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية حينها أن القرار جاء بدافع من المخاوف الخاصة بالتباطؤ الاقتصادي بعد موجة توظيف واسعة إبان جائحة كورونا.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات