التوسع في شبكة اتصالات حمص قائم، ولا أضرار في الشبكة بعد الزلزال، والعمل جار حالياً في مشروع توسع عكرمة القديمة والنزهة والعدوية. هذا ما أوضحه مدير شركة اتصالات حمص المهندس كنعان جودا. مضيفاً: تم تمديد كبل رئيسي بسعة ١٢٠٠ خط موزع على أربع مجموعات لتحسين الخدمة الهاتفية في تلك الأحياء. كما تم الانتهاء من أعمال تحسين الشبكة وتوسيعها في مدينة الرستن. وذلك بتركيب ٤٥ علبة هاتف بعد تمديد الكابلات الرئيسة والفرعية لضمان تحسين الخدمة وتوسيعها.
وعن حلّ مشكلة انقطاع الخدمة الهاتفية مع انقطاع التيار الكهربائي في بعض القرى قال: سيتم تركيب١١ وحدة ضوئية تعمل بالطاقة الشمسية في قرى عديدة. منها:الهزة،عزالدين،الربوة،المزينة، ضاحية الأسد، فطيم العرنوق، جبوري وغيرها ).مبيناً أن الشركة نفذت مشروعات الطاقة الشمسية منذ سنين في أكثر من ٣٠ قرية وهي محطات ضوئية يمكن التحكم فيها عن بُعد في التشغيل والإلغاء. نافياً إمكانية الاستفادة من الطاقة الشمسية في مراكز المدينة لأن الألواح الشمسية تحتاج إلى مساحات واسعة .
وعن الطلب المتزايد على بوابات الإنترنت والشكاوى الكثيرة حول تأخر التوزيع وعدم التقيد بالدور قال: سيتم تركيب ١٠ آلاف بوابة في نيسان القادم تغطي المسجلين على بوابات حتى عام.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات