تعطلت خدمات الاتصالات والرسائل والإنترنت، اليوم الأربعاء، للمشتركين في شركة سيريتل لخدمات الهاتف المحمول في سوريا، إلا أن الشركة قامت باشرة بإصدار بيان اعتذارفي هذا الصدد.
 وذكر حساب "النافذة الذكية" أن خدمات الاتصالات والرسائل والإنترنت الخاصة بشركة سيريتل توقفت، مع إمكانية استقبال المكالمات من الهاتف الأرضي أو من شركات الاتصال الأخرى.
 وأفادت شركة سيريتل في بيان على حسابها بموقع فيسبوك: "نعتذر عن العطل التقني الذي أدى إلى توقف بعض الخدمات وسيتم إعلامكم فور عودتها لوضعها الطبيعي".
 فيما لم تعلن الشركة عن طبيعة العطل الذي أدى إلى توقف خدمات الاتصالات والإنترنت والرسائل، ولم تشر إلى الوقت اللازم لإصلاح المشكلة.
 وفي وقت سابق، لفت مصدر في شركة "سيرتيل" للاتصالات إلى أن جودة الخدمات التي تقدمها الشركة تدنت في الفترة الأخيرة نتيجة لتفاقم التحديات المتعلقة بصيانة وتدعيم البنى التحتية للشركة.
 وأكد المصدر ، أن الشركة تأثرت بالعقوبات الدولية على البلاد، مما اضطرها لتأجيل تطبيق خطط الصيانة والتطوير اللازم لاستمرار عمل الشركة والمتعلقة بالطاقة وتجديد رخص البرامج والأنظمة الضرورية.
 وتابع في حديثه للموقع المحلي في شهر حزيران الفائت إلى أن من أهم المشكلات التي تواجهها الشركة أيضاً الارتفاع المستمر في النفقات التشغيلية نتيجةً لارتفاع سعر صرف القطع الأجنبي وارتفاع أسعار الوقود بشكل مستمر.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات