بدورته السابعة على التوالي يفتتح معرض " عمرها" أبوابه هذا العام بمشاركة عربية وأجنبية تنظيم مؤسسة الباشق للمعارض بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان.
وفي تصريح للإعلاميين عقب الافتتاح أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف تطور المعرض لهذا العام من حيث المواد المعروضة والإنتاج المحلي لمواد البناء هذا العام.
مبيناً أن التنوع في الشركات المشاركة يعكس الحالة الاقتصادية والسياسية بعد الانتصار الذي تم تحقيقه، لافتاً إلى أن التطور الملحوظ في المواد المعروضة والتقنيات التي تعنى بالرقمنة والأتمتة يدعم إدارة المشاريع الهندسية ويسهم في اختصار الزمن والكادر البشري الأمر الذي يدعو للتفاؤل، لأنه يشكل الحل الأمثل لمرحلة إعادة الإعمار خلال الفترة القادمة.
بدوره أكد مدير عام مؤسسة الباشق المنظمة للمعرض تامر ياغي في تصريح لـ " سيرياديلي نيوز" إلى أن المعرض يضم لأول مرة مشاركات من جمعيات أهلية ومؤسسات ومنظمات اجتماعية تأكيداً على أهمية بناء الإنسان بالتوازي مع إعمار الحجر.
لافتاً إلى أهمية المعرض كفرصة لتبادل الخبرات بين الشركات المشاركة والتي ستساهم في مرحلة إعادة الإعمار سورية، كما أنه يشكل جسراً للتواصل فيما بينها والاطلاع على التطورات الحاصلة على مواد البناء المستعملة خلال الفترة القادمة.
وشارك بالمعرض أكثر من 178 شركة عربية وأجنبية حيث أكد ناصر ملاح  من لبنان المدير الفني في الشركة  جبراندز أيونتيك لصناعة تجهيزات الطاقة الشمسية  في تصريح لـ " سيرياديلي نيوز" أن المشاركة بالمعرض بهدف تقديم وسائل الطاقة المتجددة للسوريين في ظل انقطاع التيار الكهربائي ، حيث أن منتجاتنا تعتمد على الطبيعة كالرياح والشمس لذلك توفر الفيول وهي صديقة للبيئة ، لافتاً إلى أن المشاركة في المعرض تشكل فرصة لفتح أبواب جديدة للتعريف بمنتجات الشركة.

بدوره صرح يوري بوهرينكا مسؤول "الوكالة الأوربية لإنتاج الآليات الثقيلة AGRICUL TURAL AGENCY-SPETSSTROY" في جمهورية بيلاروس لـ سيرياديلي نيوز بالقول: "لدينا مجموعة من الاتجاهات اللازمة في عملية إعادة إعمار سورية من خلال سحب (تعزيل) ما تم تدميره خلال الحرب وإعادة تدويره ومشاركته من جديد في إعادة البناء، وتمتلك شركتنا الآليات اللازمة لذلك وكذلك لدينا استعداد لتشييد الأبنية الطابقية والفلل السكنية، إلى جانب خبرتنا في إنتاج الآلات الزراعية وإنتاج وتصنيع الحليب ومشتقاته ونمتلك خبرة في إجراء دراسات للأراضي الزراعية لتحديد حاجتها من أنواع وكميات الأسمدة وذلك لتخفيف الهدر في استخدام الأسمدة ولتحقيق محاصيل غنية ووفيرة".

ويتضمن برنامج المعرض الذي يستقبل زواره يومياً من الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى الساعة العاشرة مساء ورشات عمل بحضور رجال أعمال وباحثين ومختصين دوليين ومحليين

سيريا ديلي نيوز - خاص - شمس ملحم

سيريا ديلي نيوز- خاص


التعليقات