خرجت محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة مجدداً، بسبب قذائف المحتل التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية المسلحة.
وذكر عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة مسؤول قطاع الكهرباء المهندس أكرم الديري أن المحطة خرجت عن الخدمة نتيجة قيام المحتل التركي والمجموعات المسلحة المرتبطة به باستهداف خط ال66 ك. ف المغذي للمحطة بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ في قرية أم الكيف صباح اليوم.
مبيناً أن محطة تحويل كهرباء تل تمر هي محطة 20/66 ك. ف. وتغذي بلدة تل تمر والريف المحيط بها والبالغ نحو 60 تجمعاً سكانياً.
وأوضح المهندس الديري أن المحطة سبق أن خرجت عن الخدمة مرات كثيرة، بسبب استهدافها من قبل قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة لها. وآخر مرة كانت في الرابع من شهر حزيران الحالي، حيث تمكنت الورشات الفنية التابعة للشركة العامة للكهرباء من إصلاح الأضرار التي تعرضت لها المحطة، وإعادتها للخدمة بعد يومين من استهدافها.
لافتاً إلى قيام مرتزقة الاحتلال التركي من المجموعات الإ*رها*بية المسلحة بالاعتداء على المحطة وسرقة تجهيزاتها وتجهيزات الخطوط التي تربطها مع القرى والأرياف التي تتغذى منها عدة مرات، ونقل هذه التجهيزات إلى الأسواق التركية وبيعها هناك، والهدف من ذلك هو تخريب القطاعين الخدمي والاقتصادي، من أجل الحيلولة دون استفادة الشعب السوري من عائداتهما.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات