تقدمت المخالفات الجسيمة و التغريمات الكبيرة في العمل اليومي لجهاز حماية المستهلك، ويبدو أن ارتفاع قيمة التغريمات لم يشكل رادعاً لمن يتاجر بالمواد المدعومة ولازال البعض مستمرا، ورغم ذلك تؤكد أوساط التجارة الداخلية أن الأمر مسألة وقت مع التشديد على الاستمرار في الحملة على المتاجرين بالمواد المدعومة.

وفي دمشق نظمت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبوطا تموينية شملت محطة الوقود العلاوي بمخالفة الاتجار بمادة المازوت والتصرف بها بشكل غير مشروع، و سيارة توزيع مازوت يعمل صاحبها على الاتجار بالمازوت المدعوم من خلال تعبئتها بصورة غير شرعية من المحطة حيث بلغت الكمية 4240 ليترا وتغريمه بمبلغ 31,800.000 ليرة، بالإضافة إلى ضبط بمخالفة البيع بسعر زائد لمادة المازوت بخزان الطويل .

كما تم ضبط مواد غير غذائية منتهية الصلاحية بمساكن برزة وضمن مطعم الجامعة، ومواد غذائية متنوعة مجهولة المصدر ضمن بسطة بالبرامكة والقصاع تم حجزها أصولا.

وذكرت مصادر التجارة الداخليّة أنه تم تنفيذ أربعة إغلاقات إدارية بالشمع الاحمر لفعاليات تجارية من أسبوع إلى ١٥ يوما بالصناعة وسوق الهال.

كما تنوعت الضبوط بين مخالفة عدم إعطاء فواتير مبيع/ جملة مع مسك دفتر فواتير غير نظامي للخضار والفواكه بسوق الزبلطاني، ومسك دفتر فواتير غير نظامي/نصف جملة للخضار في عين الكرش والمزة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات