بينت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المشتقات النفطية «محروقات» أن توزيع مادة الغاز غير مرتبط بمدة زمنية، بل يرتبط بالكميات المتوفرة التي توزع وفق دور عادل، مؤكدة أنه مع توفر المادة واستمرار التوريدات ستصبح العملية أسهل وعملية التوزيع خلال وقت أقل.

توضيح شركة محروقات جاء على صفحة الخدمات الإلكترونية للشركة على موقع «فيسبوك» وذلك رداً على كثرة تساؤلات المستهلكين حول سبب التأخر في توزيع مادة الغاز المنزلي؟

وفي السياق ارتفع سعر كيلوغرام الغاز المنزلي ليسجل سعراً جديداً حيث بلغ 16 ألف ليرة للكيلوغرام في حين تراوح سعر أسطوانة الغاز في السوق السوداء بين 130 و165 ألف ليرة للأسطوانة.

من جهة أخرى أوضح مصدر في جمعية معتمدي الغاز المنزلي أن وضع القطاع سيئ وأن المدة بين الوجبة والأخرى قد اتسعت لدى المعتمدين لتتجاوز عند البعض عشرين يوماً فيما أصبحت أقل مدة 17 يوماً وذلك وفقاً لارتباطات كل معتمد.

وبين المصدر أن واقع توزيع المادة في دمشق وريفها لا يتجاوز العشرين ألف أسطوانة يومياً مقسمة بين الريف والمدينة وهي بكل الأحوال لا تكفي حاجة الريف ولا حاجة المدينة ما يؤدي إلى إطالة مدة استلام الأسطوانة لتتراوح في الوقت الحالي بين 80 و90 يوماً.

وفي الســياق كشــف مصــدر في «محـــروقات» عن تقــديــم رئيــس فــرع دمشــق وريفـها للغــاز أيــمن ديوب طلب إعفائه وتكليف معاونه حسن البطل تسيير أمور الفرع حتى يتم تعيين مدير جديد

سيريا ديلي نيوز


التعليقات