برعاية وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا يقيم فرع سورية لاتحاد النحالين العرب الملتقى العربي الثاني لتطوير قطاع النحل ومهرجان العسل السوري الثالث وذلك على أرض مدينة تشرين الرياضية في دمشق خلال الفترة الممتدة من ٢٠ شباط حتى السادس و العشرين منه.
يتضمن الملتقى محاضرات ندوات وفعاليات و مسابقات تشجيعية بمشاركة خبراء ونحالين من عدة دول عربية وفق رئيس اتحاد النحالين العرب (أمانة سورية) المهندس إياد دعبول مشيرا إلى أن اقامة المهرجان للعام الثالث على التوالي يأتي بعد النجاح الذي حققه المهرجان السابق بدورتيه ونجاحه في الربط المباشر بين منتجي العسل و المستهلكين.

وبين دعبول أنه سيتم إطلاق البرنامج الوطني لمكافحة الفاروا ضمن الملتقى لمدة أربعة أيام بالتعاون مع برنامج الـ (يو ان دي بي) ضمن الملتقى العلمي الثاني عن طريق عدد من المدربين ذات الاختصاص بالاضافة إلى مكافحة الفاروا الجماعية بحمض النمل على المستوى الوطني لافتا إلى أن هؤلاء المدربين مؤهلين لتدريب مدربين آخرين لنقل الفكرة من المدربين إلى النحالين وبالتالي نقل الفكرة من المدربين الى النحالين .

وسيشارك في الملتقى وفق دعبول أساتذة ومحاضرين من عدة دول عربية مبينا ان الملتقى والبرنامج سيقاما في الاتحاد الرياضي والمهرجان في مدينة تشرين الرياضية لمدة سبعة أيام .

سيريا ديلي نيوز


التعليقات