أكد وزير الصناعة زياد صباغ خلال افتتاح معرض صنع في سورية للنسيج ومستلزمات الإنتاج، أن الصناعات النسيجية السورية معروفة تاريخياً و من الصناعات الرائدة على مستوى سورية و المنطقة. وأن المعرض أكبر دليل على ذلك . 
مضيفاً أن المعرض يقام مرتين بالعام ورواده من جميع  الدول العربية .
مؤكداً أن الوزارة تسعى دائماً للتنسيق مع اتحاد الغرف الصناعية لتذليل العقبات أمام المنتجين للوصول لمنتج بأقل التكاليف، لكي يصل لكل أنحاء القطر للمستهلك و المنتج و المستورد بأسعار مقبولة.

واعرب الصباغ عن التطور النوعي بالمعرض  من خلال دوراته المتتالية، وزيادة أعداد المشاركين،واتساع رقعة المعرض.
الدعم

مبيناً وجود دعم من غرفة صناعة حلب للمنتجين الصغار و حضورهم معارض المنتجين الكبار. مما يشكل مزجاً يدفع نحو دخول مزيد من الشركات القطاع الصناعي.

من جهته رئيس اتحاد الغرف الصناعية المهندس فارس الشهابي أكد أن المعرض هو الأكبر من نوعه بمشاركة 430 شركة. ووجود عدد كبير من تجار الدول الشقيقة وخاصة العراق مضيفاً أن العدد سيزداد في اليوم الثاني له.
جديد المعرض

وأضاف الشهابي أن الجديد في هذا المعرض وجود 45 مشاركاً من أصحاب المنح المتضررين وجرحى الحرب ومشاركتهم على حساب الاتحاد مجاناً وغالبيتهم من أصحاب الصناعات و المشاريع الصغيرة، بهدف مساعدتهم على إيجاد أسواق تصديرية.

وفي الختام  أكد الشهابي على توجيه الجميع نحو العمل و الإنتاج التصديري و والمساعدة على فتح أسواق لتحسين الوضع المعيشي و اقتصاد البلاد.

علما  أن فعاليات معرض “صنع في سورية” التصديري التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج “ربيع و صيف 2022 ” انطلقت مساء اليوم و افتتحه وزير الصناعة زياد صباغ ووزير الاقتصاد سامر الخليل على أرض مدينة المعارض بدمشق بمشاركة 430 شركة وطنية متخصصة بالصناعات النسيجية و الأقمشة والألبسة المتنوعة بوحود عدد كبير من رجال الأعمال و الصناعيين والتجار في سورية و العراق الشقيق.

وفي السياق متصل يذكر أن شركة أجنحة الشام للطيران هي الناقل الرسمي لأعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة ولاتحاد المصدريين بأسعار مخفضة جدا وذلك تشجيعا منها ودعما للتجار والصناعيين المشاركين في المعرض

سيريا ديلي نيوز


التعليقات