بيّن مدير المصرف العقاري د. مدين علي، لسيريا ديلي نيوز أنّ المصرف استلم اليوم الكتلة الماليّة الخاصّة برواتب المُتقاعدين؛ والّتي باشر المصرف بتوزيعها, لافتاً أن كتلة الأموال الّتي استُلمت كافية تماماً ولا يوجد نقص فيها.
وذكر "العلي" إنّ عملية التّغذية الماليّة مستمرّة طيلة أيّام العطلة حتى تُوزع كامل الكتلة الماليّة المُخصّصة للمصرف العقاري وبشكلٍ خاصّ، "رواتب وأجور المُتقاعدين."
ونوه أنّ العمل جارٍ لتوطين معاشات 100 ألف مُتقاعد بالتّنسيق مع مؤسّسة التّأمين والمعاش لتوطين مايُقارب 1500 حساب أسبوعياً.
وأشار "العلي" أنّه حتى الآن لا تُوجد خطّة لزيادة عدد الصّرافات الآليّة الخاصّة بالمصرف العقاري، علماً أنّ عدد الصّرافات ضمن المصرف يصل إلى ٢٦٠ صرّاف؛ إضافةً لنقاط البيع الموجودة في مراكز البريد المُوزّعة ضمن المحافظات.
ونوّه أنّه في ظلّ انقطاع التّيار الكهربائي، يعمل المصرف على قدر الإمكان لتشغيل الصّرافات الآليّة المُخصّصة لسحب الأجور والرّواتب بالتّناوب مابين الشّبكة الكهربائيّة والمولّدات دون أيّ انقطاع.
ويُركّز كلا المصرفان العقاري والتّجاري على إمكانيّة طرح الفئة النّقدية الجديدة (5000) ليرة إلى جانب فئة (ألفي ليرة)، باعتبار أنّ توافر هذه الفئة لدى الصّرافات يُسهم في سرعة تنفيذ السّحوبات ويخفّف من عددها،ما قد يُقلّل الأعطال الفنيّة وحالة الاهتلاك للصّراف، فتسهل بذلك حركة السّحب وحمل النّقود.

 

سيريا ديلي نيوز-فاطمة كعده


التعليقات