قررت وزارة الداخلية الأردنية بناءً على توصية وزارة الصحة اتخاذ إجراءات احترازية بحق القادمين من دول (جنوب إفريقيا، ليسوتو، زيمبابواي، موزمبيق، نامبيا، إسواتيني ،بتسوانا)، اعتباراً من الاحد المقبل، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).
وجاء القرار نظراً لظهور متحوّر جديد لفيروس كوفيد-19 (B.1.1.529) في جنوب إفريقيا وبعض الدول المجاورة لها، والذي يُعتقد أنه أسرع انتشاراً من المتحوّر (دلتا) السائد حالياً في معظم دول العالم، في خطوة للحد من دخول هذا المتحوّر إلى الأردن.
وينص قرار الوزارة على منع دخول غير الأردنيين القادمين من هذه الدول إلّا بعد مرور 14 يوماً على مغادرتهم هذه الدول إلى دول أخرى لا يتواجد فيها المتحوّر الجديد.
وسيتم حجر الأردنيين القادمين من هذه الدول حجراً مؤسسياً لمدة 14 يوماً، وعلى نفقتهم الخاصة، بغض النظر عن نتيجة فحصهم من الكورونا في المطارات الأردنية أو في الدول القادمين منها.
يُذكر أنّ الصحة العالمية قررت تسمية المتحوّر الجديد لكورونا بـ “أوميكرون” وصنّفته كمتحوّر “مُثير للقلق”، حيث أنّ البيانات الأولية تُشير إلى أنه أكثر قدرة على التسبب بتكرار العدوى من المتحوّرات الأخرى.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات