وقعت مديريتا الجمارك السورية والروسية اليوم على خارطة طريق للتعاون الجمركي المشترك بهدف تعزيز التجارة وتسهيل حركة البضائع بين الجانبين وعلى خطة عمل في مجال مكافحة التهريب والجرائم الجمركية.

وأجرى الجانبان السوري والروسي مباحثات مكثفة أعقبها التوقيع على خارطة الطريق وخطة العمل المشتركة حيث أوضح نائب مدير مكافحة التهريب والجرائم الجمركية الروسية أوليك باكانوف في تصريح لـ سانا أن المباحثات مع الجانب السوري تناولت آليات تعزيز التبادل التجاري والبضائع ومكافحة الجرائم الجمركية.

وبين باكانوف أن توقيع خارطة طريق وخطة عمل مشترك مع الجانب السوري يشكل أساساً لتطوير التعاون التجاري وتبادل البضائع في المستقبل وفتح باب جديد في إطار العمل الجمركي بين البلدين.

من جانبه أكد ممثل مديرية الجمارك العامة مدير مكافحة التهريب غياث حمدان في تصريح مماثل أن توقيع خارطة الطريق يأتي نتيجة تعاون مكثف مع الجانب الروسي لتسهيل انسياب حركة البضائع وعبورها وفق الأولويات مبيناً أن خطة العمل الموقعة مع الجانب الروسي تهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات بمكافحة الجرائم الجمركية والجرائم المتعلقة بالملكية والغش التجاري للارتقاء بالعمل الجمركي وتطويره.

وأوضح حمدان أنه وفقاً للخارطة الموقعة يتم تقديم الدعم للجانب السوري وتعزيز تبادل المعلومات عن طريق وجود قاعدة بيانات مركزية إلكترونية مشتركة مؤكداً أن الخارطة تشجع على تعزيز التعاون التجاري وزيادة الفرص أمام الصادرات الروسية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات