كشف وكيل المالكين والمنفذ لبناء المقسم H47 في مشروع “ماروتا سيتي” بدمشق المهندس كمال الشماط لمراسل  أنه تم الانتهاء من بناء أول مقسم على الهيكل، بعد 10 سنوات من انطلاق المشروع بصدور المرسوم 66 الذي شكل علامة إنشائية فارقة على مستوى سوريا.

وبين الشماط  بحسب ما نشره موقع "أثر برس" أن المحضر H47 هو المحضر الحاصل على أول رخصة وذلك في الشهر السادس من عام 2019 وتمت المباشرة بأعمال البيتون المسلح للقواعد بشهر تشرين الثاني من عام 2019 وتم صب السقف الأخير بداية شهر تشرين الأول من عام 2021.

وتابع المهندس الشماط في حديثه: يتألف المحضر من 3 أقبية بمساحة إجمالية تقارب 5500 متر مربع وهي مرائب للسيارات وخدمات للبناء، بالإضافة إلى طابق أرضي مساحته بحدود 600 متر مربع وهو خاص بالاستقبال وقاعة اجتماعات وصالة ألعاب أطفال.

كما يتألف المحضر من 12 طابقاً سكنياً مساحة كل طابق بحدود 650 كتر مربع، يحتوي 38 شقة سكنية بمساحات مختلفة تتراوح من 170 متر مربع وصولاً إلى 330 متر مربع.

وعن مدة التنفيذ، قال المهندس الشماط إن مدة تنفيذ المحضر حسب الرخصة هي خمس سنوات، حالياً تم إنهاء الهيكل كاملاً وستتم المباشرة بأعمال الإكساء والمرافق مباشرة.

وأردف وكيل المالكين والمنفذ لبناء المقسم H47 في مشروع ماروتا سيتي المهندس كمال الشماط، أن هنالك أكثر من 30 محضر تم المباشرة بأعمال البيتون فيها، كما يوجد أكثر من 50 محضر تم إنهاء أعمال الحفر فيها.

وأكد الشماط أنه خلال الأشهر الأربعة الأخيرة تصاعدت وتيرة العمل بالمشروع رغم كل المعوقات والصعوبات.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات