في إطار استراتيجية مصرف الوطنية للتمويل الأصغر لدعم ومساندة المشروعات الصغيرة وتقديم حلول متكاملة لدعم ذلك القطاع لتلبية كافة احتياجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تم توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية في مجال الخدمات المصرفية لجهة منح التمويل الصغير لمنتسبي نقابة المهن المالية والمحاسبية – فرع ريف دمشق.

ووقع المذكرة عن مصرف الوطنية للتمويل الأصغر الرئيس التنفيذي الأستاذ منير هارون وعن نقابة المهن المالية والمحاسبية – فرع ريف دمشق رئيس مجلس إدارتها عماد نصوح يوسف، بحسب ما نشره موقع "الثورة أونلاين"
وتهدف هذه الاتفاقية إلى التعاون المشترك بين الجانبين، حيث يقوم مصرف الوطنية للتمويل الأصغر بتقديم حزمة من الحلول المصرفية وآليات التمويل المتخصصة لمنتسبي النقابة وذلك من خلال فروعه المنتشرة في 8 محافظات سورية، على أن تقوم نقابة المهن المالية والمحاسبية – فرع ريف دمشق بتقديم الدعم والاستشارات فيما بتعلق بالخدمات المحاسبية والمالية والدراسات والأبحاث الاقتصادية والتسويقية.

كما تتيح للطرفين الاستفادة من تقديم القروض اللازمة لمنتسبي نقابة المهن المالية والمحاسبية، ما يسهم في تحقيق الارتقاء الاجتماعي والاقتصادي في المجتمع، والعمل بشراكة استيراتيجية من خلال إقامة الورشات والندوات والمحاضرات وفعاليات في مختلف المجالات الاقتصادية والإدارية، تدريب الخريجين الشباب على المحاور والاختصاصات المطلوبة، وتنفيذ خدمات الدراسات والاستشارات الاقتصادية والأبحاث التسويقية، وتنظيم مسابقات لأفضل مشروع أو فكرة مشروع وتقديم منحة تمويل لها.
الرئيس التنفيذي لمصرف الوطنية منير هارون أكد أنّ المصرف يسعى بشكل دائم إلى توسيع وتمتين العلاقة مع الشركاء الخارجيين بهدف ترسيخ وبناء علاقات تشاركية متكاملة، موضحاً أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار تعاون مصرف الوطنية للتمويل الأصغرمع كافة المؤسسات والشركات وخصوصاً تلك التي تقدم تسهيلات لمنتسبيها ومستفيديها، مؤكداً أن المصرف كان وما زال يمد يد التعاون مع كافة الجهات بهدف تطوير العمل ومواكبة التطور والحداثة.
وتأتي هذه الاتفاقية تتويجاً لعدة سنوات من الخبرة والعمل في مجال التمويل الصغير. فمنذ عام 2012 تم منح حوالي 46,000 قرضاً بقيمة بلغت ما يقارب 30 مليار ليرة سورية ما أدى إلى خلق وتطوير العديد من المشاريع وتوفير فرص العمل، ما يساهم في التخفيف من حدة الفقر والعمل على التنمية الاقتصادية المستدامة المتصلة بمنهجية وإطار عمل مصرف الوطنية للتمويل الأصغر.
من جهته بين رئيس مجلس إدارة فرع ريف دمشق لنقابة المهن المالية والمحاسبية عماد يوسف أن توقيع هذه المذكرة يأتي كثمرة للتعاون بين مصرف الوطنية للتمويل الصغير وفرع ريف دمشق لنقابة المهن المالية والمحاسبية وضمن التوجهات الحكومية لدعم المشاريع الصغيرة للنهوض بالواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات