كشف السفير السوري في الإمارات، المفوض العام لجناح سورية في معرض "إكسبو 2020 دبي" غسان عباس، عن تخصيص قسم من الجناح السوري ليكون مركز أعمال، بحيث يستضيف الأشخاص والمنظمات الذين يعملون على تشكيل مستقبل سورية الحديثة.

وأضاف عباس، أنه "يمكن للزوار حجز اجتماعات مع شركات عريقة، ورواد أعمال واعدين، ومؤسسات حكومية، ومنظمات غير حكومية للاطلاع على الفرص الاقتصادية التي تطرحها سورية، واستكشاف أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والتنموية المتنوعة"، حسبما أوردته صحيفة "الإمارات اليوم".

وأشار إلى أن سورية ستشارك في المعرض تحت شعار "معاً المستقبل لنا"، وأكد أن زوار الجناح سيرون نسخة طبق الأصل عن أبجدية أوغاريت أول أبجدية في التاريخ، وسيتعرفون إلى مراحل تطور الكتابة، وغيرها من الأمور التي تعكس الحضارة والثقافة السورية.

وكان من المقرر إقامة "إكسبو دبي 2020" العام الماضي، لكن تقرر تأجيله بسبب جاحة فيروس كورونا، ليقام خلال الفترة الممتدة من 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2021 حتى 31 مارس (آذار) 2022.

وسيكون "إكسبو دبي 2020" أول معرض دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وسيشارك فيه 192 بلداً إلى جانب شركات ومنظمات دولية ومؤسسات أكاديمية.

وفازت دبي في نوفمبر (تشرين الثاني) 2013 بتنظيم نسخة من المعرض، الذي يستقطب ملايين الزوار خلال دورته التي تعقد كل 5 أعوام، منذ نحو 170 عاماً، ويعد أحد أكبر الفعاليات العالمية بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم ودورة الألعاب الأولمبية.

وعملت دبي خلال الفترة الماضية على تجهيز معرض "إكسبو 2020″ ليتألف من 3 أجنحة هي الفرص والتنقل والاستدامة، وليقام على مساحة إجمالية تبلغ 4.38 كم مربع، في منطقة دبي الجنوب، المجاورة لـ"مطار آل مكتوم الدولي".

 

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات