افتتحت فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بدورته الـ 121 الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها تحت رعاية محافظ حماه وبالتعاون مع غرفة الصناعة وذلك في خان رستم باشا الأثري.
وبمشاركة أكثر من 100 شركة محلية من مختلف القطاعات حضر الافتتاح محافظ حماه وأمين فرع حماه لحزب البعث العربي الاشتراكي و رئيس غرفة صناعة حماه
وكان في استقبالهم عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان كما حضر الافتتاح مديري الدوائر الاقتصادية والخدمات بالمحافظة وعدد من المهتمين وحشد من زوار المهرجان حيث جال الحضور على الشركات المشاركة و رصدوا نسب التخفيضات التي تقدمها هذه الشركات على المنتجات التي تهم المواطن في ظل ارتفاع الأسعار المتزايد في الأسواق.
أشار محافظ حماه إلى أن افتتاح مهرجان صنع في سورية جاء تزامنا مع احتفالاتنا اليوم بعيد الجيش العربي السوري واحتفالاتنا بأداء السيد الرئيس القسم لولاية دستورية رابعة.
وأضاف أن المهرجان بمشاركة أكثر من مئة شركة صناعية متنوعة تضم كل القطاعات الصناعية حتى الحرفية واليدوية.
وأوضح أن المهرجان يفتح أبوابه لأهالي محافظة حماه ليقدم لهم المنتجات الاستهلاكية من المنتج للمستهلك مباشرة لكسر حلقات التوزيع الوسيطة و يقدم أسعار مخفضة لاتقل عن 30%.​
وأكد أنه لاحظ خلال جولته التخفيضات الكبيرة جداً والحقيقية داعياً كاميرات الإعلام لرصد الأسعار والتخفيضات المقدمة من هذه الشركات المشاركة.
وبدروه اوضح عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق أن المهرجان يهدف إلى دعم القوة الشرائية لشريحة واسعة من المستهلكين من خلال طرح السلع والمواد بمختلف أنواعها من المنتج إلى المستهلك دون حلقة الوسيط وبسعر قريب من التكلفة مبينا أنه سيتم تقديم هدايا وحسومات على مختلف المنتجات إضافة إلى توزيع قسائم شرائية لذوي شهداء الجيش.
ولفت إلى أن المهرجان سيستمر ثمانية أيام حيث شهد خلال اليوم الأول من افتتاحه إقبالا كبيرا من المواطنين ما يدل على أن المهرجانات خطوة مهمة نحو دعم المستهلك، مضيفاً أن المهرجان سيجول على عدد من المدن في محافظة حماه و الساحل السوري.
وتقدم غرفة صناعة دمشق وريفها جوائز قيمة ضمن فعاليات المهرجان حيث سيجري السحب على ميدالية ذهبية مقدمة من الغرفة والعديد من جوائز الترضية التي تقدمها الشركات المشاركة بالاضافة إلى قسائم الشراء المجانية التي تقدمها غرفة صناعة دمشق وريفها تكريماً لأسر شهداء سورية.

 

سيريا ديلي نيوز


التعليقات