أتاح المعرض الدولي للشحن والتخليص الجمركي المقام على أرض مدينة المعارض بدمشق الفرصة أمام المشاركين لعرض خدماتهم في مجال نقل البضائع والسلع وعقد تفاهمات مع الوفود العربية المشاركة.
جمال الحكيم من قسم الشحن في شركة أجنحة الشام للطيران أوضح أن المعرض أتاح للشركة التعريف عن خدماتها في مجال الشحن ونقل البضائع والبريد والأمتعة والحيوانات الحية والمواد الطبية مبيناً أن الشركة تخدم حالياً الكويت ومسقط والشارقة وبغداد وأربيل والنجف وموسكو ويريفان إضافة إلى أنها أطلقت مؤخراً رحلة الشارقة حلب والعكس.
كما اعتبر عامر ديب مستشار شركة للشحن الدولي أن أهمية المعرض تكمن في أنه يخدم قطاعاً اقتصادياً حيوياً ومهماً للغاية يتمثل بالشحن والاستيراد والتصدير وتسهيل أمور التجار والصناعيين لافتاً إلى أن مثل هذه المعارض تساعد على تنظيم قطاع الشحن عبر وجود شركات مرخصة تضمن حقوق عملائها بعيداً عن السماسرة وخاصة مع وجود فروع لبعض الشركات في معظم البلدان العربية تستطيع تقديم خدمات احترافية بشكل قانوني.
مجحم الحسين مالك من احدى شركات شحن البضائع إلى العراق بين أن هناك العديد من الوفود زاروا جناح الشركة من العراق والأردن ولبنان من أجل عقد تفاهمات مشيراً إلى أن المعرض قدم خدمات لوجيستية عديدة عبر وجود عدد من الجهات الرسمية فيه.
مدير مديرية الخطوط الجوية السورية عبد العزيز كربوج لفت إلى أن الشركة حريصة دائماً على المشاركة في مثل هذه المعارض لكونها الناقل الحكومي الأول مبيناً أن المشاركة بالمعرض رسالة للعالم بأن الخطوط الجوية السورية رغم الحرب والإجراءات القسرية أحادية الجانب لا تزال مستمرة بالعمل وتنقل مسافريها إلى مدن وعواصم مختلفة حول العالم.
بدورها أوضحت مديرة المبيعات في شركة استشارات تسويقية ومالية أن هدفهم من المشاركة التعرف على شركات الشحن والتخليص الجمركي وتقديم خدماتها لها كدراسات جدوى للمشاريع الناشئة لإطلاقها بشكل صحيح وإعادة إطلاق المشاريع المتعثرة إضافة لكل الخدمات الالكترونية والهوية البصرية سواء للشركات أو الأفراد.
كما ذكر المهندس أمين حمادة من شركة خاصة بالتقنية الذكية أن مشاركتهم لتقديم الخدمات الخاصة بالحاسب الآلي “هارد وير” و “سوفت وير” إضافة للبرمجيات الخاصة بشركات الشحن وأتمتتها وأنظمة المراقبة والإنذار مبيناً أن هدفهم من المشاركة عرض الخدمات للشركات الموجودة في المعرض والتي من الممكن أن تستفيد منها.
ياسر أبو الشامات مدير شركة خدمات إدارية أوضح أن شركته تقدم تسهيلات للمستثمرين فيما يتعلق بالتراخيص وتمكين مزاولة عملهم في سورية كخدمات تأسيس الشركات بكل أنواعها واستصدار النظام الأساسي لها ومعالجتها مالياً وتأمين مقرات دائمة أو مؤقتة والحصول على سجل تجاري مشيراً إلى أن شركتهم تقدم للصناعيين الخطوات المبدئية للإقرار والسجل الصناعي وحماية براءات الاختراع والعلامات التجارية الفكرية.
والمعرض الذي يقام لأول مرة في سورية يستمر على أرض مدينة المعارض بدمشق على مساحة 1200 متر مربع لغاية يوم غد الخميس بمشاركة 54 شركة وغرفة تجارية عربية وأجنبية ومحلية ودول منها الأردن ولبنان والعراق وإيران.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات