بدأ فرع مؤسسة الأعلاف في طرطوس توزيع المقنن العلفي على المربين في دورته الجديدة ، و في هذا المجال قال مدير الفرع : افتتحت المؤسسة مؤخراً دورات علفية لجميع المربين شملت الأبقار والدواجن إضافة إلى مربي الأسماك و بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق, حيث حددت المؤسسة الدورة العلفية للدواجن من تاريخ 20/ 6 وحتى 19 / 8 بمعدل واحد كيلو غرام ذرة صفراء للطير الواحد و لكل أنواع التربية «فروج – بياض – جدات – أمات » إضافة إلى دورة علفية للأبقار تنتهي بتاريخ 31/ 8 بمعدل 50 كيلو غراماً للرأس الواحد .

و حول الأسعار الجديدة للمواد العلفية أوضح أنه تم تحديد بيع الذرة الصفراء بسعر مليون و خمسين ألف ليرة للطن الواحد و مادة جاهز حلوب « كبسول أو جريش » بسعر 950 ألف ليرة للطن الواحد.

و عن آلية التوزيع لفت إلى توزيع المقنن العلفي وفق جداول التلقيح ضد مرض الحمى القلاعية للعام 2020 بالنسبة لمربي الأبقار ووفق جداول الإحصاء الشامل لعام 2019 لمربي الأغنام و الماعز .

وقد بلغت مبيعات فرع أعلاف طرطوس خلال النصف الأول من العام الحالي أكثر من 18 ألف طن من المواد العلفية المختلفة بقيمة تجاوزت 12 مليار ليرة, بينما بلغ إنتاج معمل أعلاف طرطوس من مادة جاهز حلوب للفترة نفسها أكثر من 8 آلاف طن .

و ختم حديثه بالإشارة لاستمرار الفرع باستلام حصة المؤسسة البالغة 50% من المواد العلفية المستوردة و الممولة من المصرف المركزي لتتجاوز كميات الذرة و الصويا المستلمة أكثر من 120 ألف طن.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات