افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، اليوم الاثنين، مشفى جامعة البعث بكلفة إجمالية بلغت 15 مليار ليرة سورية، خلال جولته على رأس وفد حكومي على المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظة.

وأشار الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث في تصريح لمندوبة سانا إلى أن مشفى الجامعة يضم 300 سرير وإجمالي المساحة الطابقية للمشفى مع الملحقات 13000 متر مربع ويتألف المشفى من خمسة طوابق وقبو ومبان خدمية أخرى ملحقة به حيث يضم الطابق الأرضي الإسعاف الخارجي والعيادات الخارجية وقسم المخبر وقسم الاستقصاءات الطبية وقسم الأشعة واستراحة الزوار أما الطابق الأول فيضم قسم العيادات العامة وقسم جراحة القلب والعناية القلبية.

ولفت الخطيب إلى أن الطابق الثاني يشمل قسم النسائية والتوليد وقسم الأطفال وشعبة الحواضن وقاعة محاضرات أما الطابق الثالث فيضم غرف إقامة المرضى والطابق الرابع غرف إقامة مرضى وشعبة غسيل الكلية فيما يضم القبو المطبخ وغرف الغسيل والمراجل والمستودعات أما المباني الملحقة فتضم (الغازات الطبية والمولدات ومراكز التحويل والرنين المغناطيسي).

وسيخصص مركزاً لتدريب طلبة كلية الطب بالجامعة بدلاً من التدرب في المشافي التابعة لوزارة الصحة والمشفى العسكري التابع لإدارة الخدمات الطبية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات