كشف مصدر في "شركة محروقات" (مفضلاً عدم ذكر اسمه)، عن انتهاء توزيع مازوت التدفئة لموسم 2020 – 2021، مبيّناً أن توزيع المادة للموسم الشتوي القادم سيبدأ 1 تموز المقبل، وفق آلية الرسائل ولكافة المحافظات.
وأوضح المصدر أن إزالة مازوت التدفئة من تطبيق "وين" إجراء مؤقت، وسببه التحضير للموسم القادم وفق الآلية الجديدة التي كانت مطبّقة في دمشق وريفها وستعمّم على جميع المحافظات، نافياً إلغاء دعم مازوت التدفئة كما اعتقد البعض.
وبالنسبة لمن لم يستلم مخصصاته السابقة، أشار المصدر إلى أنه سيتم البدء من الصفر في موسم التوزيع القادم، وبنفس المخصصات البالغة 100 ليتر في الدفعة الأولى ومثلها في الدفعة الثانية، وذلك وفق الكميات المتوفرة حالياً.
وفوجئ بعض المواطنين صباح أمس بإزالة تبويب مادة المازوت من تطبيق "وين"، متسائلين إن كان الهدف من هذه الخطوة إلغاء توزيع مازوت التدفئة هذا العام، أم يوجد توجه لرفع سعر المادة والمحددة حالياً 180 ليرة سورية لليتر الواحد.
وفي شباط 2021، جرى تخفيض مخصصات المواطنين من مازوت التدفئة بمقدار النصف لتصبح 100 ليتر بدل 200 ليتر، وأعلنت الحكومة بعدها استمرار توزيع مازوت التدفئة حتى نهاية حزيران 2021، ليبدأ في تموز توزيع مخصصات العام القادم 2022.
ويحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة والبالغة 400 ليتر بالسعر المدعوم (قبل تخفيضها للنصف)، وتوزع عادة على دفعتين الأولى تبدأ عادة من آب وحتى نهاية العام، والثانية من مطلع العام الجديد وحتى 15 تموز.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات