التقى وزير السياحة السوري محمد رامي رضوان مرتيني عدد من وزراء السياحة العرب على هامش الاجتماع  السابع والأربعين للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية في مدينة الرياض.

وفد وزارة السياحة السوري برئاسة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني التقى وزير السياحة مع وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي الدكتور حسن ناظم، حيث تم خلال اللقاء بحث تعزيز أفق التعاون وتنشيط السياحة الثقافية والروحية وسياحة رجال الأعمال وآلية تنفيذ برنامج التعاون السياحي الموقع بين البلدين،كما تم مناقشة إمكانية زيادة رحلات الطيران بين سورية والعراق.

كما التقى وزير السياحة السوري وزير السياحة في سلطنة عمان السيد أحمد بن ناصر المحرزي، حيث ناقش الجانبين الواقع السياحي في البلدين وإمكانية تبادل الخبرات  في مجال التدريب والتأهيل السياحي والفندقي والاطلاع على الفرص الاستثمارية السياحية في سورية والتسهيلات المقدمة داعيا الوزير السوري نظيره العماني للمشاركة في ملتقى الاستثمار القادم.

وتم استعراض واقع النشاط السياحي السوري واللبناني وإجراءات تنشيط القطاع السياحي والإجراءات اللازمة للتصدي لانتشار وباء كورونا خلال لقاء وزير السياحة السوري المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ووزير السياحة والشؤون الاجتماعية اللبناني د. رمزي مشرفية الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات