استعرض وزير الإعلام عماد سارة الدورة العادية السادسة لمجلس اتحاد الصحفيين والمؤتمر العام السنوي خطة الوزارة لتغطية الانتخابات الرئاسية كما تحدث عن حملة التضليل والتشويه التي تمارس ضد الانتخابات والتشكيك بشرعيتها مؤكداً أن الانتخابات تعكس إرادة ورغبة المواطنين السوريين الذين استفتوا على الدستور عام 2012.

واستغرب الوزير سارة ممن يستغربون إجراء الانتخابات في توقيتها وقال: إن عدم الشرعية هو عدم إجراء الانتخابات في توقيتها وليس العكس.

كما تطرق الوزير سارة إلى أن السوريين فاجؤوا العالم أجمع بمشاركتهم الواسعة في انتخابات 2014 وسيتكرر ذلك في عام 2021 لأن السوري يعتبر أن المشاركة في الانتخابات حق وواجب ولكنها في أيام الحرب هي فعل تحد يرفضون من خلاله الإرهاب والدمار وسفك الدماء ويؤكدون على البناء وإعادة الإعمار والأمل بمستقبل مشرق.

من جهته الدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام أشار إلى تزامن انعقاد المؤتمر مع اقتراب موعد الاستحقاق الرئاسي لافتاً إلى أن الانتخابات حق دستوري وقانوني داعياً جميع السوريين للمشاركة فيها.

وفي تصريح لمندوبة سانا بين رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن الشعب السوري ماض في استحقاقاته الدستورية ليثبت للعالم أن سورية دولة مؤسسات ولا يمكن لأحد أن يؤثر في قرارها السيادي.

وأشار عبد النور إلى أن جميع القضايا الخدمية التي طرحها أعضاء المؤتمر المتعلقة بطبيعة العمل وتحصيل المعاش التقاعدي وتنظيم المهنة وتعديل الصندوق التعاوني الاجتماعي تصب في مصلحة الصحفيين ويسعى الاتحاد لتحقيقها.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات