وضعت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية  قطار “الترين سيت” الجديد  لينطلق بأولى رحلاته اليوم  لنقل الركاب بين مدينتي جبلة واللاذقية في إطار الجهود لتحسين وسائط النقل العامة والتخفيف من الازدحام.

ويتسع القطار الذي يعمل حالياً برحلات إضافية بين المدينتين في أوقات الذروة الصباحية وبعد الظهر لـ 285 راكباً وبما يتناسب مع أوقات الدوام في الجامعات والمؤسسات العامة في رحلتي الذهاب والإياب.

وعبر عدد من الركاب عن أهمية هذه الخطوة في التخفيف من الازدحام وتلبية الحاجة التي فرضتها حركة النقل الكثيفة بين المدينتين حيث لفتت الطالبة بتول هاشم لدى وصولها بالقطار إلى محطة الركاب بمدينة اللاذقية أن القطار الجديد بشكل عام قدم مساعدة لطلاب الجامعات وخفف انتظار السرافيس والازدحام فضلاً عن الراحة بالنقل من حيث التباعد المكاني ووجود المكان اللائق.

من جهته أشار الموظف عمار شميس إلى أنه أول مرة يستقل القطار وشجعه على ذلك وصول القطار الجديد والازدحام في الكراجات للوصول إلى سرفيس أو باص نقل داخلي معتبراً أن الأجرة رمزية 100 ليرة مقارنة بغيرها والقطار يدعو للتفاؤل بوجود حلول عملية للتخفيف من الازدحام بإجراءات مريحة.

محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أوضح في تصريح للصحفيين أن وضع القطار بالخدمة والاستجابة السريعة للتخفيف من الازدحام بتعزيز حركة النقل بالقطار يعكس الجهود الحكومية التي تصب في التخفيف من أزمة النقل وخاصة بين مدينتي جبلة واللاذقية وهو الخط الذي يشهد ازدحاماً كبيراً.

ولفت إلى أنه في ظل نقص توريدات النفط يسهم القطار برحلاته الإضافية في تخفيف عناء التنقل بين المدينتين إلى جانب متابعة المحافظة لحركة باصات النقل الداخلي والسرافيس وتأمين وسائط نقل داخلي لتامين الحركة من وإلى كراجات الانطلاق ومراكز المدينة باتجاه محطة القطار.

من جهته أشار مدير عام مؤسسة الخطوط الحديدية الدكتور نجيب الفارس أن وضع القطار بالخدمة يأتي في إطار التدخل الإيجابي لسياسات الحكومة على صعيد القطاع الخدمي لافتاً إلى أنه نظراً إلى ازدياد عدد رحلات الركاب تم تنظيم رحلات إضافية على مدار الأسبوع خلال أوقات الدوام إلى جانب الرحلات الموضوعة سابقاً بين طرطوس واللاذقية مؤكداً أنه تم اختيار التوقيت المناسب لهذه الرحلات بما يخدم شريحة كبرى من المواطنين.

وحول الخطط المستقبلية لزيادة عدد الرحلات أوضح الفارس أن الرحلات في الوقت الحالي تلبي الطلب وتخفف من الازدحام وفي حال تم طلب رحلات إضافية من خلال استبيان آراء المواطنين والحاجة سيتم إرسال قطارات أخرى ولا سيما أنه تم تجهيز سبع مجموعات من قطارات النقل “الترين سيت” في حلب التي يمكن التدخل فيها عند الحاجة والطلب.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات