افتتحت اليوم فعاليات الدورة ١١٤ من مهرجان التسوق الشهري "صنع في سورية" الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بمشاركة أكثر من ١٥٠ شركة وطنية في القطاعات الصناعية الأربعة الغذائية والكيميائية والنسيجية والهندسية ، وذلك في صالة الجلاء الرياضية بدمشق من ١ إلى ٨ أذار .

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس اللجنة المنظمة طلال قلعه جي أن هذه الدورة تتميز في كونها تأتي بالتزامن مع قرب شهر رمضان الكريم لتلبية احتياجات المواطنين ، مبيناً أن جديد المهرجان هو زيادة في عدد الشركات المشاركة من مختلف المحافظات ، إضافة إلى زيادة المساحة من خلال استغلال المساحات الخارجية بأجنحة إضافية ، مؤكداً أن اللجنة تحرص للحفاظ على تقديم صورة مميزة للفعاليات الاقتصادية ، ولاسيما الفعاليات القريبة من المواطن كمهرجان التسوق الشهري والذي أصبح علامة تجارية مسجلة تختصر فيها كل معاني الفائدة للمواطن لجهة التسوق والتسلية وغيرها من الأمور التي يجدها المواطن جميعها في مكان واحد . معتبراً أن غرفة الصناعة أعطت نموذجاً للمبادرات الاجتماعية والاقتصادية لتبني عليه فعالياتها وخاصة مهرجانات التسوق التي بدأت بالانتشار في المدن والمحافظات السورية .

من جهته المشرف على المهرجان محمد عمر “ قال هناك مشاركات من كل المحافظات والشركات ملتزمة بوضع سعر مناسب يوضح الفرق عن سعر السوق الخارجي” ، لافتاً إلى ما تقدمه غرفة الصناعة على مدار دورات المهرجان من قسائم شراء مجانية لأسر الشهداء ، إضافة إلى ميداليات ذهبية للزوار ، وسحوبات وجوائز من الشركات المشاركة .

وبيَّن أن المهرجان يلبي متطلبات المواطنين من منتجات عالية الجودة وبسعر مناسب ، منوهاً بدور غرفة صناعة دمشق في إقامة هذه الفعاليات باستمرار لتسهيل عملية الترويج للمنتجات الوطنية ومساعدة الشركات المحلية بتسويقها من جهة والمساهمة بكسر الحلقات الوسيطة وإيصال السلعة من المنتج إلى المستهلك .

ولفت عمر إلى الميزات التي تقدمها غرفة الصناعة للمشاركين في المهرجان من تخفيض قيم الاشتراك وخدمات مجانية وتخفيض التكاليف على الصناعي بما ينعكس على تحقيق انخفاض على الأسعار ، وتقديم المنتج السوري من خلال الجودة العالية والسعر الأنسب للمستهلك .

و أكد عدد من أصحاب الشركات أن المهرجان إحدى المبادرات المهمة التي نسعى من خلالها كمشاركين إلى تقديم السلع بجودة عالية وسعر منافس إلى المواطنين بحيث يكون للمهرجان التأثير الإيجابي في السوق ، لافتين إلى أن أهمية المهرجان لكونه فعالية غير ربحية تقدم السلع من المنتج إلى المستهلك دون حلقات وسيطة ، الأمر الذي يخلق نوعاً من المنافسة ما بين الشركات المشتركة بالمهرجان وبين أسعار السلع في السوق بما يسهم بتخفيض الأسعار

سيريا ديلي نيوز


التعليقات