ناقشت لجنة الكهرباء في غرفة صناعة دمشق وريفها مع مديري شركتي كهرباء دمشق وريف دمشق مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وانخفاض التوتر في المناطق والمعامل الصناعية وسبل إيجاد الحلول بما يسهم في استمرار عمل المنشآت الصناعية وتزويد السوق المحلية بمنتجاتها.

وأشار نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس لجنة الكهرباء بالغرفة محمد كامل السحار إلى ضرورة معالجة شكاوى أصحاب المنشآت في مناطق عدرا ويبرود الصناعية والكسوة المتعلقة بانخفاض التوتر خلال أوقات الذروة المسائية ما يؤدي إلى توقف بعض أقسام المنشآت الصناعية اضافة إلى الانقطاعات المتكررة التي تؤدي إلى توقف الآلات ذات الحساسية العالية.

وأكد ضرورة معالجة مشكلة تقنين الكهرباء في المنطقة الحرة بدمشق وخاصة في الفترة بين الثامنة صباحا والثامنة مساء وحصر فترات التقنين اثناء الليل نظرا لوجود نحو 250 مستثمرا في مجالات الصناعة والتجارة والخدمات بالمنطقة الحرة إضافة لدورها المهم في دعم الاقتصاد الوطني وتشغيل المئات من العمال.

وأوضح مدير عام شركة كهرباء ريف دمشق محمد زهير خربوطلي أن انخفاض التوتر وقت الذروة امر طبيعي نتيجة زيادة الاستهلاك ضمن الأسواق التجارية والمنشآت الصناعية مشيرا إلى أن الشركة ستعمل قدر الإمكان على معالجة المشكلات المتعلقة بانقطاع التيار الكهربائي ضمن المناطق والمعامل الصناعية وتأمين مخارج لعدد من الشركات في منطقتي الكسوة والتل الصناعيتين.

من جهته بين مدير عام شركة كهرباء دمشق نور الدين أبوغرة أن الانقطاعات في التيار الكهربائي خلال الفترة الماضية كانت مؤقتة وطارئة نتيجة زيادة الحمولات أثناء ارتفاع درجات الحرارة وأن المشكلة تم تجاوزها اعتبارا من يوم أمس.

سيرياديلي نيوز


التعليقات