انتخب أصحاب المنشآت والفعاليات السياحية في محافظة ريف دمشق أمس وبمشاركة رؤساء وأعضاء غرفتي سياحة دمشق وريفها والمديرين المعنيين في السياحة مجالس الشعب السياحية وممثلي غرف السياحة في المحافظة وذلك في فندق الداماروز بدمشق.

وبين وزير السياحة المهندس بشر يازجي خلال حضوره العملية الانتخابية أن انتخابات غرفة سياحة ريف دمشق تأتي ضمن عملية متكاملة تعتمد على التشاركية للوصول إلى تعزيز المؤسسات والنهوض بالقطاع السياحي مؤكدا على مضاعفة الجهود لإعادة تفعيل المشاريع المتوقفة والمنشآت المتضررة جراء الاعتداءات الإرهابية لتكون جسرا للتواصل ولوضع الحلول والمقترحات القابلة للتنفيذ حاليا بالتعاون مع محافظة ريف دمشق التي تقدم التسهيلات المطلوبة.

وقال يازجي “إن الوزارة فتحت جبهات عمل كبيرة لإعادة الألق إلى القطاع السياحي وخاصة في ريف دمشق التي بدأت بالتعافي بفضل بواسل الجيش والقوات المسلحة الذين أمنوا مناطق كبيرة يمكن أن تكون مناطق جذب لكل السوريين” مضيفا إن.. “هدفنا الوطن والمواطن وتوفير خدمات ونشاطات بأسعار معقولة وبما يحقق الأرباح بشكل مقبول للمستثمر”.

بدوره اعتبر محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف أن “القطاع السياحي في المحافظة من أكثر القطاعات تضررا حيث أننا نساهم بأكثر من 35 بالمئة من السياحة السورية” مبينا أن أكثر من 200 منشأة سياحية قدمت خلال الفترة الحالية طلبات للتعويض عن الضرر الذي أصابها” و”مجالس الشعب وممثلو غرف السياحة شركاء بتعويض الأضرار وإعادة تفعيل المنشآت السياحية”.

وطالب مخلوف المنتخبين الجدد بأن يكونوا “عونا في مجال رفد وتطوير القطاع السياحي”.

وذكر مدير الخدمات والجودة السياحية في وزارة السياحة المهندس زهير أرضروملي أن الانتخابات “هدفها التطوير والتحديث في الصناعة والعمل السياحي وخلق تشاركية أكبر في صناعة القرار وتطوير هذا القطاع كأحد روافد الاقتصاد الوطني إضافة إلى أنها وسيلة لنقل هموم ومشاكل القطاع السياحي إلى الوزارة لإيجاد الحلول الادارية ولعب دور الوسيط في حال كانت هذه المشاكل مع جهات إدارية أخرى”.

ولفت أرضروملي إلى أن الانتخابات “جرت في جو ديمقراطي” لاختيار ممثلي أصحاب المنشآت السياحية في ريف دمشق معتبرا أن وجودهم كممثلين “يعطي التفاؤل بإعادة العمل السياحي في ريف دمشق بالقريب العاجل بعد انتهاء الأزمة قريبا وإعادة الإعمار في القطاع السياحي” مؤكدا ضرورة بذل مزيد من الجهود والتعاون والتكاتف بين جميع الجهات وغرف السياحة بغية تطوير السياحة.

يشار إلى أنه جرت في التاسع والعاشر من الشهر الحالي انتخابات مجلس إدارة غرفة السياحة في المنطقة الساحلية وممثلي الغرفة في الاتحاد بإشراف وزارة السياحة.

وتأتي هذه الانتخابات في وقت أعلنت فيه وزارة السياحة عن مشروع وطني للسياحة لتنشيطها بجودة مناسبة وكلفة منخفضة.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات