افتتح فرع نقابة المهندسين الزراعيين بالسويداء اليوم مركز خزانة التقاعد لبيع وتداول المستلزمات الزراعية بهدف تأمين الأدوية والاسمدة والبذور والمعدات الزراعية ووسائل الري الحديث بنوعية وأسعار جيدة.

وبحسب ما أوردت وكالة سانا أشارت نقيب المهندسين الزراعيين في سورية الدكتورة راما عزيز إلى أن المركز “يعتبر الثاني على مستوى سورية والأول من حيث دعمه الكامل بالمستلزمات ويشكل فرصه مهمة لتقديم الخدمات والمستلزمات للمزارعين بأسعار منافسة للسوق وتوفير المنتجات الوطنية المعتمدة التي يستفاد منها في خدمة العمل الزراعي”.

بدوره أوضح رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين الزراعيين بالسويداء المهندس غسان وأكد أن افتتاح المركز يأتي في إطار خطة المجلس لتوسيع نطاق خدماته المتعلقة بالشأن الزراعي ويشكل إضافة مهمة للاستثمارات التي يملكها الفرع، مشيرا الى أن كلفة هذا المركز الذي استمر تجهيزه نحو عام كامل على مساحة 100 متر مربع نحو /3ر2/مليون ليرة.

ولفت المشرف على المركز المهندس زيد نواف كرباج إلى توفر عدد من المواد التي تلبي احتياجات المزارعين وتتمتع بالثقة والتي تم اعتمادها من قبل وزارة الزراعة ونقابة المهندسين الزراعيين.

وأعقب افتتاح المركز اجتماع مع أعضاء مجلس فرع نقابة المهندسين الزراعيين والأعضاء المتممين لموءتمر النقابة العام وروءساء الوحدات الهندسية الزراعية لمناقشة جملة من المسائل المتعلقة بالتحضير للموءتمر العام وكيفية تطوير الجوانب الاستثمارية والخدمات في عمل النقابة.

وتحدثت عزيز عن الضرر الذي تعرض له القطاع الزراعي ومشاريع النقابة جراء الاعتداءات الارهابية وسعي خزانة التقاعد بالنقابة للبحث عن مشاريع استثمارية جديدة في المحافظات الآمنة منوهة بأداء مجلس فرع السويداء للنقابة الذي اوجد العديد من الاستثمارات مع سعيه المستمر لزيادتها.

وحققت استثمارات فرع نقابة المهندسين الزراعيين بالسويداء العام الماضي نحو/50ر9/ ملايين ليرة سورية بزيادة 4 ملايين ليرة عن عام 2013 وذلك من المشروع الزراعي للتفاح في منطقة ظهر الجبل وعقارات الفرع الموءجرة علما أن الفرع حالياً بصدد الترخيص لإشادة برج استثماري في المحضر الذي يملكه بمساحة /980/ متراً مربعاً بمنطقة تجمع النقابات جنوب فرع الحزب مع وجود محضر أيضا في سوق الهال بمساحة 60 مترا مربعا قيد الإنشاء.

سيريا ديلي نيوز


التعليقات